الذكاء الاصطناعي يهدد بعض المهن في المغرب جراء "عدم استغلال" الصناعة الثقافية وفق الوزير بنسعيد

17 أكتوبر 2023 - 16:30

قال المهدي بنسعيد، وزير الثقافة والشباب والتواصل، الثلاثاء، إن « الوقت قد حان لربط المجال الثقافي بالقطاع الاقتصادي »، مؤكدا أن أبرز التحديات تتمثل في « الذكاء الاصطناعي الذي يهدد اليوم مجموعة من المهن ».

وأوضح الوزير في جوابه على الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، أن « البديل هو الصناعة ثقافية التي ستخلق فرص شغل جديدة »، مشيرا إلى أنه « في المغرب لم نستغل بعد مفهوم الصناعة الثقافية ».

وأضاف مشددا: « ليس لنا خيار آخر في المغرب، إما أن ننخرط في هذا المجال، وإما في ظل تحديات القرن، ستضيع العديد من فرص الشغل ».

وتحدث الوزير عن اشتغال الوزارة على استراتيجية شاملة لتدشين استثمارت في الألعاب الإلكترونية، التي لن تكلف موارد مالية كبيرة كالتي ترصد للاستثمارات في قطاعات السيارات والطيران، وفق قوله.

وأوضح المسؤول الحكومي، أن « تدابير إنعاش القطاع الثقافي تتعلق بالخدمات العمومية، التي تقدمها الوزارة ثم مفهوم الصناعة الثقافية »، وأوضح أن « هناك مجهود جبار تقوم به الوزارة للتجاوب مع مطالب المغاربة، الممتعلقة بالقطاع الثقافي، خاصة في العالم القروي، حيث لن نتمكن من التجاوب معها »، مضيفا، « هناك اجتهاد ويجب أن يكون مشتركا من الجميع لأن التنشيط اختصاص مشترك ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي