فوز المرشح الحركي "الشرقاوي" بمنصب نائب عمدة طنجة يعرض عضوين من الاستقلال للتأديب+ فيديو +

19 أكتوبر 2023 - 10:08

فاز « محمد الشرقاوي » المنتمي للمعارضة عن حزب « الحركة الشعبية » داخل مجلس جماعة طنجة، بمقعد النائب العاشر لعمدة المدينة « منير الليموي » عن حزب الأصالة والمعاصرة، بعدما تفوق على أحزاب التحالف التي انتخب منها عبد الواحد بولعيش عن (حزب الأحرار)، وذلك خلال الجلسة الثانية من دورة شهر أكتوبر للمجلس المنعقدة زوال الأربعاء، بحيث حصل الشرقاوي على 33 صوتا.

المنصب العاشر لنائب عمدة طنجة، شهد صراعات سياسية انعكست على تحالف الأغلبية، المشكلة لمجلس جماعة طنجة، المكونة من أحزاب الأحرار والأصالة والمعاصرة والاتحاد الدستوري، وحزب الاستقلال. هذا الأخير  قرر إحالة كل من « سمية العشيري »  و »محمد أقبيب » العضوين بمجلس جماعة طنجة على المساطر التأديبية للحزب، واتخاذ القرارات الزجرية في حقهما وفق القوانين الجاري بها العمل.

وحسب القرار الذي يتوفر « اليوم24 » على نسخة منه، فإن قرار الإحالة على المساطر التأديبية يأتي بسبب مخالفة العضوين المعنيين لقرارات حزب الاستقلال وتوجهاته.

ونطرا لعدم التزامهما بقوانين الحزب، بحيث أنهما قاما بالتصويت ضدا على قرار الحزب وضد ما تم الاتفاق عليه مع حلفاء الحزب خلال جلسة التصويت على النائب العاشر لمجلس جماعة طنجة.

وحاولت أحزاب التحالف اختيار مرشحها « عبد الواحد بولعيش »، لكن عدد المصوتين لم يتجاوز 27 عضوا، بحيث حاول أعضاء المجلس المنتمون إلى أحزاب التحالف تأجيل التصويت إلى دورة استثنائية، لكن الأعضاء المتحالفين مع الشرقاوي عارضوا ذلك.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي