أطباء مغاربة يتضامنون مع غزة

26 أكتوبر 2023 - 21:00

شارك عشرات الأطباء، الخميس، في وقفة داخل مستشفى « ابن سينا » في الرباط، الأكبر في المغرب؛ للتضامن مع غزة، والتنديد باستهداف المستشفيات والطواقم الطبية.

وقبل أيام، أعلنت سلطات غزة انهيار المنظومة الصحية بالكامل؛ تحت وطأة غارات إسرائيلية جوية مكثفة، وقطع إمدادات الوقود والأدوية والمستلزمات الطبية عن القطاع.

وردد المحتجون في الوقفة شعارات من بينها: « يكفينا من الحروب… أمريكا عدوة الشعوب »، و »يا شهيد ارتاح ارتاح… سنواصل الكفاح »، و »زغردي يا أم الشهيد… واهتفي أحلى نشيد »، بحسب مراسل الأناضول.

كما رفعوا لافتات مساندة للقضية الفلسطينية ومنددة بهجوم إسرائيل على المستشفيات لا سيما المستشفى الأهلي المعمداني في غزة، ما أودى بحياة أكثر من 470 شخصا.

وإلى جانب الأطباء، شارك أيضا طلاب طب في الوقفة التي دعت إليها تنظيمات نقابية.

ولليوم الـ20 يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، وقتلت 7028 فلسطينيا، بينهم 2913 طفلا و1709 سيدات و397 مسناً، وأصابت 18484 شخصا، إضافة إلى أكثر من 1650 مفقودا تحت الأنقاض.

وخلال الفترة ذاتها قتلت حركة « حماس » أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية، كما أسرت ما يزيد على 200 إسرائيلي، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي