سفينة إغاثة تنقذ 75 مهاجرا غير نظامي قبالة السواحل الإيطالية

04 نوفمبر 2023 - 23:59

أنقذت سفينة الإغاثة « أوشن فايكينغ » التي تستأجرها منظمة « إس أو إس ميديتيرانيه » غير الحكومية 75 مهاجرا غير نظامي، بينهم 23 امرأة و17 طفلا، في البحر الأيوني قبالة السواحل الجنوبية الشرقية لإيطاليا ليلة الخميس إلى الجمعة، وفق ما أعلنته المنظمة التي يتواجد مقرها في مرسيليا.

واستنفد هؤلاء المهاجرون، الذين أبحروا لمدة سبعة أيام على متن مركب شراعي انطلق من إزمير في تركيا، مخزونهم من المياه والغذاء قبل يومين، وفق منظمة «إس أو إس ميديتيرانيه» التي تدير السفينة «أوشن فايكينغ» بالشراكة مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.

ولفتت المنظمة إلى أن معظم المهاجرين الناجين أتوا من أفغانستان وإيران وأوزبكستان، مشيرة إلى تلقيها تنبيها بشأنهم من مركز الإنقاذ البحري الإيطالي.

وكانت سفينة «أوشن فايكينغ» في طريق عودتها من ميناء رافينا (شمال شرق إيطاليا) حيث أنزلت 47 شخصا أنقذتهم في عملية سابقة، ومتجهة نحو صقلية ومنطقة وسط البحر الأبيض المتوسط حيث تنفذ عادة عملياتها.

وتقدر المنظمة الدولية للهجرة أنه منذ بداية العام 2023، فقد 2467 مهاجرا خلال محاولاتهم عبور البحر الأبيض المتوسط للوصول إلى أوربا.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي