الحليمي: يجب رفع أجور الموظفين الأكفاء.. ودولتنا في حاجة للعمل أكثر في الجانب الاقتصادي والاجتماعي

09 نوفمبر 2023 - 13:00

حذر أحمد الحليمي، المندوب السامي للتخطيط، من تقاعس الدولة عن العمل في الجانبين الاقتصادي والاجتماعي.

وقال خلال مناقشة مشروع ميزانية المندوبية في لجنة المالية بمجلس النواب،  الأربعاء، « لنحذر لنحذر، إدارتنا ودولتنا في حاجة لتعمل عمل أكثر فأكثر في الجانب الاقتصادي والاجتماعي ».

ثم أضاف مستدركا: « هي تقوم بذلك بتوجيهات سيدنا ومراعاة الوضعية الدولية، لكنني أعيدها، حذاري ثم حذاري »، مضيفا، « ما دام دور الدولة يفرض عليها التدخل من الناحية الدولية والوضعية الداخلية، وتفرض عليها ذلك أيضا التناقضات الداخلية، فإن المؤهلات لاستيعاب القدرات التقنية والتدبيرية والتأطيرية ستتراجع، نظرا للتنافس الذي يقع ».

ودعا الحليمي إلى « إعادة النظر في الأجور والتعويضات الملائمة للشخص الملائم »، مضيفا، « هذا شيء خطير وخطير جدا، واللهم إني بلغت ».

وقال المندوب أيضا، « ولهذا، الأطر الكفأة التي لدينا والتي تنوهون بها من دون شك، يجب أن نهتم بها وذلك ليس سهلا، ليس سهلا إعادة النظر في أجورهم، لا يمكن أن نقر ذلك وغدا ستفعله الحكومة، هذا يتطلب إصلاح الأجهزة الإدارية للدولة برمتها، وهذا يتعلق بالاختيارات التي ننهجها، وهذه أشياء مطروحة على البلاد ».

وأضاف المتحدث، « عندنا الإدارة المغربية تأخذ رئيس مصلحة من عندنا، وتعطيه أجرة مدير في المندوبية، هذا شيء غريب ».

واعتبر الحليمي أن « الترقيات في الأجور يجب أن تكون بحسب القدرات التقنية والعلمية للموظفين، خصوصا أن المنافسة اليوم داخليا وليست خارجيا »، وفق قوله.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي