أخنوش ينضم إلى برنامج "داتا ثقة" عن طريق أكادير التي يرأس مجلسها الجماعي

12 نوفمبر 2023 - 19:00

انضمت جماعة أكادير إلى برنامج « داتا ثقة » الذي تؤطره اتفاقية شراكة وقّعها الجمعة المنصرم عمر السغروشني رئيس اللجنة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية ونائب رئيس الجماعة مصطفى بودرقة نيابة عن عزيز أخنوش.

وتنص هذه الاتفاقية، على انضمام جماعة أكادير إلى برنامج « DATA-TIKA » الذي أنشأته اللجنة الوطنية في 9 يوليوز 2020، بهدف حماية المواطنين المغاربة بشكل استباقي داخل النظام البيئي الرقمي وتعزيز تدابير حماية المعطيات الشخصية.
وتروم هذه الاتفاقية إلى مواكبة جماعة أكادير في تنزيل مشاريع ورش الرقمنة الذي جاء به برنامج عمل جماعة أكادير خلال الولاية الانتدابية الحالية للفترة 2022-2027 والذي يرمي إلى جعل أكادير، « مدينة ذكية ».
وبموجب هذه الاتفاقية فإن جماعة أكادير ستكون سباقة إلى توقيع هذا الجيل الجديد من الاتفاقيات على المستوى الوطني، والتي ترمي إلى اعتماد الممارسات الفضلى لحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي وإرساء المبادئ التوجيهية الهادفة إلى ترسيخ الثقة الرقمية.
وأحدثت اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي بمقتضى القانون المتعلق بحماية الأشخاص الذاتيين تجاه معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي.
وتضطلع اللجنة بمهمة التحقق من أن عمليات معالجة المعطيات الشخصية تتم بشكل قانوني وأنها لا تمس بالحياة الخاصة أو بحقوق الإنسان الأساسية أو بالحريات.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي