المعارضة الاتحادية تشدد لهجتها إزاء أخنوش معتبرة حكومته "شفوية"

13 نوفمبر 2023 - 16:00

شن الفريق الاشتراكي- المعارضة الاتحادية، هجوما لاذعا على الحكومة، وقال إنها حكومة « الشفوي » تقول ما لا تفعل، وفق تعبير النائب البرلماني سعيد بعزيز، المنتمي للفريق الاشتراكي.

وقال البرلماني المذكور، مخاطبا وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، خلال تعقيبه على جوابها حول البطاقة الوطنية الإلكترونية والإعفاء من عدد من الوثائق، في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، اليوم الإثنين، « أنتم حكومة الشفوي، تقولون ما لا تفعلون ونحن في حاجة للتطبيق، الإجراء يجب الإعمال به في كل الإدارات العمومية في البلد، وعددن من الإدارات تطلب وثائق رغم وجود البطاقة الإلكترونية الوطنية ».

وفي جوابها على السؤال المذكور، قالت غيثة مزور، « المادة 11 من القانون 04.20 ينص على أن الإدلاء بالبطاقة الوطنية الإلكترونية يعفي من رسم الولادة وشهادة الإقامة وشهادة الحياة وشهادة الجنسية، وفي إطار تنزيل القانون 55.19، وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة واكبت عددا من الإدارات لتبسيط المساطر ».

وأضافت مزور، « اليوم الحصول على جواز السفر البيومتري لا يتطلب الإدلاء بشهادة الإقامة ورسم الولادة، مقابل الإدلاء فقط بالبطاقة الوطنية الإلكترونية، وهناك مساط متعلقة بالمعاشات تنص على حذف شهادة الحياة، وأيضا حذف شهادة الإقامة، بالنسبة لمساطر متعلقة بالضرائب ».

وشدت المسؤولة الحكومية، على أن هذا « ورش كبير ومستمر، نواكبه في مختلف الإدارات، من أجل التنزيل السليم للمقتضيات القانونية ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي