أردوغان يتوعّد بمحاسبة إسرائيل على المجازر البشعة ضد الفلسطينيين

19 نوفمبر 2023 - 14:00

توعد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، بمحاسبة إسرائيل على المجازر البشعة التي ارتكبتها في غزة، وعلى تحريك ملف امتلاكها أسلحة نووية.
وقال خلال فعالية للاتحاد الوطني لطلبة تركيا في إسطنبول، أمس السبت، إن بلاده عبأت أكثر من 2000 محامٍ على لتقديم شكاية إلى الجهات المعنية بشأن المجازر الإسرائيلية في غزة.
وأشار إلى أنه خلال الزيارة التي قام بها لألمانيا الجمعة المنصرى، « رأى أن العالم الغربي بأكمله والكيان الإمبريالي الصليبي متحدان في خندق واحد، بينما لا تقدم الدول الإسلامية مواقف جدية وعملية بخصوص القدس وغزة، ومن المؤسف أننا غير قادرين على تحقيق الوحدة فيما بيننا ».
وأضاف « إسرائيل بيدها نحو 10 آلاف من الأسرى الفلسطينيين، فلتعمل ألمانيا على إطلاق سراحهم، ونحن بدورنا سنعمل من أجل ضمان الإفراج عن المحتجزين لدى حركة حماس ».
وذكر أن إسرائيل ليست طرفاً في معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية، لكنه أوضح أن الدول الأعضاء لديها وضع يمكنها من التقدم إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية من أجل السلامة النووية وطلب آلية مراقبة.
وأضاف: «ستستغرق العملية بعض الوقت، وبالطبع ستقف الولايات المتحدة إلى جانب إسرائيل، وتستخدم حق النقض ضد هذه القضية في مجلس الأمن ».
وتعهد بمواصلة بلاده ممارسة الضغط بالنظر إلى أنه يجب أن يتم التفتيش على السلاح النووي الإسرائيلي قبل فوات الأوان.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي