بايتاس ينأى عن الجواب على أسئلة تدخلات الجيش الجزائري ضد مغاربة على الحدود البحرية مع السعيدية

14 ديسمبر 2023 - 15:00

تفادى مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، إعطاء موقف الحكومة من اعتقال ثلاثة مغاربة من طرف الجيش الجزائري.

وتفادى بيتاس، سؤالا طرحه موقع “اليوم 24″، خلال الندوة الصحفية التي تلت انعقاد مجلس الحكومة، اليوم الخميس، يتعلق كذلك، بمآل التحقيق الذي سبق أن فتحته النيابة العامة بوجدة حول ملابسات مقتل مغربيين منذ شهر غشت الماضي، على يد الجيش الجزائري وفي نفس المكان.

وأعلن الجيش الجزائري، أمس الأربعاء، أن خفر السواحل أوقفوا الإثنين الماضي ثلاثة مغاربة كانوا على متن دراجة مائية في المياه الإقليمية الحدودية بمرسى بن مهيدي، المنطقة التي قتل فيها مصطافين مغربيين في غشت.

وقالت وزارة الدفاع الجزائرية في بيان: “خلال دورية مراقبة وتأمين بمياهنا الإقليمية قامت صباح يوم الاثنين في حدود الساعة 08,40 (07,40 ت غ) دورية من من حرس السواحل بتوقيف ثلاثة أشخاص على متن دراجة مائية قاموا باختراق مياهنا الإقليمية على بعد حوالى سبعة أميال بحرية شمال شاطئ مرسى بن مهيدي الحدودي مع شاطئ السعيدية في المغرب.

وتابع البيان “أفضت التحقيقات الأولية التي ماتزال متواصلة إلى أن الأشخاص الموقوفين يحملون الجنسية المغربية”.

ووصفت وزارة الدفاع هذه المنطقة البحرية الحدودية بأنها “تعرف نشاطا مكثفا لعصابات تهريب المخدرات والجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية”. ولم يصدر أي رد فعل رسمي في المغرب على الحادث.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي