المغرب وأذريبدجان يسعيان إلى تعزيز آليات الحوار والتشاور البرلماني

13 ديسمبر 2023 - 23:59

دَعَت صاحبة غافاروفا رئيسة الجمعية الوطنية بجمهورية أذريبدجان، إلى إضفاء دينامية جديدة على تعاون بلادها مع المغرب في المجال البرلماني من خلال تعزيز آليات الحوار والتشاور، وجعله في خدمة القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وفي لقاء جمعها اليوم الخميس بالرباط مع رئيس مجلس المستشارين، استعرض الجانبان موقع المؤسسة البرلمانية في المشهد المؤسساتي بالبلدين والأدوار الهامة التي يمكن أن تؤديها في رعاية العلاقات الثنائية، وتطوير الدبلوماسية البرلمانية، وتقوية العلاقات مع البرلمانات الإقليمية والقارية.
وجددت غافاروفا دعم بلادها الدائم والثابت لسيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية، مشيىرة إلى تطابق وجهات نظر البلدين فيما يتعلق بالعديد من القضايا الإقليمية والدولية، والتشبث بسيادة الدول ووحدتها الترابية، وفض النزاعات بالطرق السلمية.
ونوه ميارة بإعلان هذه المسؤولة عن موقف بلادها الثابت والداعم للوحدة الترابية للمغرب ولسيادته على صحرائه، مؤكدا بالمقابل استمرار الدعم المغربي لأذريبدجان في مختلف المحافل الدولية، من أجل الحفاظ عن وحدتها الترابية وسلامة أراضيها.
وأعرب عن اعتزازه بهذه الزيارة التي تعكس جودة العلاقات السياسية، وعمق الروابط الأخوية والثقافية والحضارية التي تجمع المغرب وأذريبدجان.
وأشار إلى أنها « تأتي في سياق متميز يحتفي فيه البلدان بمرور ثلاثين عاما على إقامة علاقات دبلوماسية أسست لشراكة مثمرة وواعدة ».
وذكر بانعقاد الدورة الثانية للجنة المشتركة للتعاون الثنائي، والتي شهدت التوقيع على اتفاقيات ومذكرات تفاهم في مجالات مختلفة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي