"كان في .. 2023": اعتقال بعيوي والناصيري وصدمة داخل "البام"

30 ديسمبر 2023 - 20:00

شكل قرار قاضي التحقيق بغرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء المغربية، يوم الجمعة 22 دجنبر باعتقال سعيد الناصيري، رئيس نادي الوداد البيضاوي، وعبد النبي بعيوي رئيس جهة الشرق، المنتميين إلى حزب الأصالة والمعاصرة، إلى جانب معتقلين آخرين، أحد أبرز الأحداث التي عرفتها السنة.

الاعتقال تم على خلفية تحقيقات أجرتها الشرطة منذ الصيف الماضي حول علاقة هؤلاء بنشاط تاجر مخدرات سمي “إسكوبار الصحراء”، أدين بـ10 سنوات سجنا بعد اعتقاله في 2019.

يعتبر الناصري، والبعيوي، وشقيقه عبد الرحيم، ورجل الأعمال اليازدي أبرز المعتقلين، في الملف.

وقد وجهت لهم تهم بالاشتباه بارتكاب أعمال جنائية من قبيل «التزوير والإرشاء، وتسهيل خروج أشخاص من التراب المغربي، والمشاركة في تسلم المخدرات، ونقلها وتصديرها». والتمست النيابة العامة متابعتهم رهن الاعتقال.

مجلة «جون أفريك» الفرنسية كانت قد نشرت في غشت 2023، مضامين اعترافات مواطن من دولة مالي (أمه مغربية ووالده من مالي)، تورط في تجارة المخدرات، حيث أفاد بأنه كانت له أنشطة تتعلق بالمخدرات رفقة سعيد الناصري وعبد النبي البعيوي، وأن الناصري استولى على فيلا خاصة به. ولازال هذا الملف قيد التحقيق، ومن شأنه إسقاط مزيد من الرؤوس.

ويواصل قاضي التحقيق في محكمة الاستئناف بالدار البيضاء الاستماع إلى المتهمين، قبل توجيه التهم رسميا إليهم وإحالتهم إلى المحاكمة.

اعتقال شخصيتين بارزتين في “البام”، أثار صدمة داخل حزبهما، حيث أصدر المجلس الوطني للحزب بيانا، عبر فيه عن ثقته في القضاء، وقال إن كلا الشخصيتين جٌمدت عضويتهما في الحزب منذ إثارة اسميهما في هذه القضية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي