أمزازي يعود بجرافات الهدم إلى شمال أكادير لمحاربة البناء العشوائي (صور)

20 يناير 2024 - 08:00

عادت جرافات الهدم مجددا إلى شمال أكادير، بعد أشهر من مغادرتها المنطقة، إثر هدم السلطات عشرات البنايات المشيدة بشكل غير قانوني، بكل من أورير وتمراغت إبان شهر غشت من السنة الماضية.

وحسب مصادر، فقد أصدر والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، تعليماته للسلطات المحلية للدائرة الأطلسية بجماعة إمسوان لتنفيذ عملية موسعة لتحرير الملك العمومي البحري من الترامي والاحتلال بدون سند قانوني.

الحملة عرفت إزالة وهدم مجموعة من البنايات والمقاهي والمآوي العشوائية، وتطهير الملك العمومي الخاص للدولة من كل الشوائب والمظاهر المشينة.

وشملت عملية الهدم في اليوم الأول، ما يقارب 80 بناية على أن تستمر العملية إلى غاية تحقيق الهدف بما يضمن تنمية المنطقة وتشجيع الاستثمار.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

said منذ شهر

أتمنى أن يرسل الجرافات لمدينة فاس وبالضبط حي المرجة الذي وصل لقمة السيبة فكل من له بيت وضع السياج حوله وأغلق طريق الراجلين نهائيا وكأنه إشترى البيت مع ربع الطريق

محمد منذ شهر

وماذا عن احتلال املتك الغير وبنائها بشكل غير قانوني وانتهاكا لقانون التعمير واخلالا بالتصاميم المصادق عليها فهل لا نتدخل تلسلطة المىكزية اوزارة الداخلية لهدمها وهنا اخص بشطط سلطة ولاية وجدة واستغلال نفوذها وتراميها على ملكية الاغيار بنائها ملعبا للقرب دون سند قانوني في حي الزهور طريق جرادة جماعة وجدة

التالي