السفير الفلسطيني بالرباط: مطمئنون لترؤس المغرب مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة

10 فبراير 2024 - 12:30

قال جمال الشوبكي سفير دولة فلسطين بالمغرب، “إن الأولوية حاليا هي إيقاف العدوان والظلم الإسرائيلي، وإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين، والرفض القاطع لأي مخطط لتهجير الفلسطنيين”.
ونوّه برسالة الملك محمد السادس للأمم المتحدة بشأن ممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه، مُعربا عن اطمئنانه لرئاسة المغرب مجلس حقوق الإنسان، مشيرا إلى أن هذا نتيجة لانفتاح المغرب على المحيط الإقليمي والدولي.
وقال خلال افتتاح المؤتمر الوطني الخامس لحزب الأصالة والمعاصرة أمس الجمعة ببوزنيقة، “إنّ المغاربة شركاء في القدس من خلال حي المغاربة ومن خلال النضال الفلسطيني والمغربي المشترك”.
وذكر بأن القضية الفلسطينية تواجه تحديات جديدة من أبرزها الإبادة الجماعية التي تسعى من خلالها إسرائيل لمسح معالم الوجود الفلسطيني، ومحو أي أفق سياسي يعطي الشعب الفلسطيني حقه في تقرير مصيره.
وأضاف بأن أبناء شعبه واجهوا حرب الإبادة التي يتعرضون لها يوميا، بكل أشكال الصمود والمقاومة من أجل انتزاع كرامتهم من بين أنياب الاستعمار.
ودعا السفير الفلسطيني المنتظم الدولي لتجسيد إرادة الشعب الفلسطيني من أجل تحقيق عدالة قضيته، ووقف حرب الإبادة الجماعية وتطبيق القانون الدولي عوض ترك المجال لإسرائيل لممارسة عدوانها في خرق سافر للقانون.

كلمات دلالية

حقوق الإنسان فلسطين
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي