ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 31 ألفا و726 شهيدا

18 مارس 2024 - 12:00

ارتفعت حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية الدائرة ضد قطاع غزة إلى « 31 ألفا و726 شهيدا و 73ألفا 792 مصابا » منذ 7 أكتوبر الماضي.

جاء ذلك في التقرير الإحصائي اليومي لوزارة الصحة الفلسطينية في القطاع، صدر، الاثنين، بالتزامن مع اليوم الـ164 على الحرب.

وذكرت الوزارة أن « حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 31 ألفا و726 شهيدا و 73ألفا و792 إصابة منذ السابع من أكتوبر ».

وأضافت أن « (قوات) الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 81 شهيد و 116 إصابة، خلال الـ 24 ساعة الماضية ».

وأشارت إلى أنه « لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم ».

وكانت القوات الإسرائيلية اقتحمت فجر الاثنين، مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، وبدأت عملية عسكرية فيه، رغم وجود آلاف المرضى والجرحى والنازحين.

وهذه المرة الثانية التي تقتحم فيها القوات الإسرائيلية مجمع الشفاء الطبي منذ بداية الحرب على القطاع في 7 أكتوبر 2023، حيث اقتحمته للمرة الأولى في 16 نوفمبر الماضي بعد أن حاصرته لمدة أسبوع على الأقل.

وفي وقت سابق الاثنين، أفادت وزارة الصحة في غزة بسقوط عدد من الشهداء والجرحى مع عدم القدرة على إنقاذ أحد من المصابين، على خلفية نشوب حريق على بوابة مجمع الشفاء الطبي، فضلا عن استهداف القوات الإسرائيلية كل من يقترب من النوافذ.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة خلفت عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، بحسب بيانات فلسطينية وأممية، ما أدى إلى مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب إبادة جماعية.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي