قيادة "البيجيدي" تقرر المشاركة في الانتخابات الجزئية بفاس الجنوبية

21 مارس 2024 - 23:30

قررت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، المشاركة في الانتخابات الجزئية بفاس الجنوبية، المزمع إجراؤها يوم 23 أبريل المقبل.

وهو القرار الذي اتخذته قيادة « البيجيدي »، بعد اجتماع لها برئاسة عبد الإله ابن كيران، الأمين العام للحزب، كهيئة للتزكية، للبت في المشاركة والترشيح برسم الانتخابات النيابية الجزئية التي ستنظم نهاية أبريل المقبل بالدائرة الانتخابية فاس الجنوبية.

وأوضح بيان للحزب، في هذا الصدد، أنه بعد الاستماع إلى تقرير حول الاجتماع الذي عقده بهذا الخصوص، وفد من الأمانة العامة، بحضور الكاتب الجهوي والكتابة الإقليمية والكتاب المحليين بفاس، واستحضارا لخلاصات هذا الاجتماع وبعد المناقشة والتداول، قررت الأمانة العامة المشاركة في الانتخابات النيابية الجزئية بدائرة فاس الجنوبية، وتزكية محمد خي، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس جماعة فاس، مرشحا للحزب في هذه الانتخابات.

إلى ذلك، كانت سلطات فاس أطلقت بالدائرة الجنوبية الانتخابية، عملية تحديث لوائح المسجلين للانتخابات التشريعية الجزئية المرتقبة، والتي من المقرر إجراؤها أبريل المقبل.

وهدفت هذه العملية إلى تحديث البيانات الانتخابية وتحديد المؤهلين للمشاركة في الانتخابات التشريعية الجزئية، وضمان سلامة العملية الانتخابية وشفافيتها. وتشمل العملية أيضًا تحديث بيانات الناخبين وتأكيد صحة المعلومات والتحقق من الهوية.

وأوضحت السلطات أن هذه الخطوة، تأتي في إطار الاستعدادات الجارية لضمان سلامة العملية الانتخابية، وتيسير مشاركة جميع المواطنين المؤهلين في الانتخابات القادمة.

 

 

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي