لقجع يكشف كواليس إقناع دياز بالالتحاق بالمنتخب المغربي ويامين تمنى له التوفيق

22 مارس 2024 - 17:00

أكد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن الأمر لا يتعلق بطريقة إقناع ابراهيم دياز للعب في المنتخب المغربي، بل يتعلق بشرح المشروع الذي يقدمه  المغرب للاعبين، وبعد ذلك، يقرر الشخص، موضحا أن مشروع الممكلة المغربية مغر للغاية، احتضان كأس أفريقيا 2025ً وخوض كأس العالم 2026، واستضافة كأس العالم 2030 .

وتابع لقجع، « نشرح كيف نعمل هنا، وظروف العمل التي نقدمها لهم، ولم نجذب إبراهيم فقط، بل أيضًا إلياس أخوماش، الذي لعب بالفعل مع منتخب إسبانيا تحت 21 عامًا، فكيف لا يكون الصبي وطنياً إذا كان يحب إسبانيا، ويلعب لريال مدريد، ويعيش هناك…!ً والأمر هو أنه يحب المغرب أيضًا بسبب عائلته [جدته لأبيه].

وبخصوص لامين يامال، قال لقجع، « التقينا بوالدي لامين، عرضنا مشروعنا عليه وعلى عائلته، لكنه كان مقتنعًا بالفعل بالذهاب إلى منتخب إسبانيا. نتمنى له التوفيق. المسافة بين المغرب وإسبانيا 14 كيلومتر فقط، ومن الطبيعي أن تحدث مثل هذه الأمور ».

وتابع بالقول، « أحترم لامين وأحترم إبراهيم. الأهم هو أن الاتحادات الوطنية تسمح بتطوير اللاعب، وإن يامال لاعب محترف ونحن نحترم اختياره، أعتقد أنني واضح في إجابتي، وإبراهيم لن يكون آخر لاعب يختار المغرب أو العكس. نحن في عالم بلا حدود ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي