شركة "ماكدونالدز"  للوجبات السريعة تستحوذ على  225 مطعما في إسرائيل رغم حملات المقاطعة ضدها

05 أبريل 2024 - 12:30

توصلت مجموعة ماكدونالدز الأميركية العملاقة للوجبات السريعة الخميس إلى اتفاق للاستحواذ على شركة ألونيال المالكة في إسرائيل لـ225 مطعما للعلامة في ظل الحرب في قطاع غزة وصعوبات تتعلق بدعوات المقاطعة.

وقالت المجموعة الأميركية في بيان إن رئيس ومالك شركة ألونيال عمري بادان « أعلن أمس الخميس عن التوقيع على اتفاق لبيع ألونيال لمجموعة ماكدونالدز ».

لم يكشف عن قيمة الصفقة التي تخضع لـ »شروط معي نة » غير مفصلة وينبغي إتمامها في الأشهر المقبلة.

وتوظف شركة ألونيال ما يزيد من 5000 شخص، ويعود تاريخ اتفاقيات ترخيصها الأولى مع ماكدونالدز إلى أكثر من ثلاثة عقود.

وأوضح البيان أنه في نهاية الصفقة « ستمتلك مجموعة ماكدونالدز مطاعم وعمليات ألونيال، وسيتم الإبقاء على الموظفين بشروط مماثلة ».

وقال رئيس تطوير الامتياز الدولي لشركة الوجبات السريعة العملاقة جو سمبلز في البيان إن « ماكدونالدز ما تزال ملتزمة بالسوق الإسرائيلية ».

أثناء عرض النتائج السنوية لماكدونالدز لعام 2023 في 5 فبراير، أقرت الإدارة بتضرر حجم المبيعات جراء النزاع في غزة بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية، والذي بدأ في أوائل أكتوبر.

وأصبحت سلسلة مطاعم ماكدونالدز هدفا رئيسيا لحملات المقاطعة بعد أن أعلنت فروعها في إسرائيل في نوفمبر تقديم آلاف الوجبات المجانية للجيش الإسرائيلي.

وأكد المدير التنفيذي للمجموعة كريس كيمبزينسكي خلال مؤتمر مع المحللين « التأثير الكبير » للحرب والمقاطعة، لكنه رفض إعطاء تقييم دقيق.

جاءت إيرادات الربع الأخير أقل من توقعات المحللين بفارق ضئيل، وشملت انخفاضا بنسبة 0,7% في الأسواق الدولية.

وأوضح كيمبزينسكي أن التأثير « كان أكثر وضوحا في الشرق الأوسط. ولكننا نرى بعض التأثير في بلدان مسلمة أخرى مثل ماليزيا وإندونيسيا ».

وأضاف أن ذلك هو الحال أيضا في الدول التي بها عدد كبير من المسلمين، مثل فرنسا، خاصة عندما يكون المطعم في حي يكثر فيه المسلمون.

 

 

 

 

 

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي