هيئة تقنين الإعلام بأذربيجان في زيارة عمل إلى الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري

17 مايو 2024 - 13:19

عقدت لطيفة أخرباش، رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، وعصمت ستروف، رئيس المجلس السمعي البصري الأذربيجاني، يوم 16 ماي 2024 بالرباط، سلسلة من الاجتماعات للتبادل والتباحث بشأن القضايا المدرجة ضمن أجندة هيئتي التقنين. فخلال جلسات العمل هذه التي حضرها أيضا بنعيسى عسلون، المدير العام للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، وعدد من المدراء بالمؤسسة، قدم الطرفان الخطوط العريضة لانتدابات المؤسستين ومهامهما الرئيسة وكذا تحدياتهما المستقبلية.
تمحورت أشغال هذا اللقاء الثنائي الأول من نوعه بين الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري والمجلس السمعي البصري بجمهورية أذربيجان، حول آفاق التعاون داخل منتدى هيئات تقنين الإعلام في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي. في هذا الصدد، اعتبرت السيدة أخرباش أن هذا المنتدى يعد إطارا مناسبا لعمل متعدد الأطراف، منسق وواسع النطاق لتعزيز الممارسات الإعلامية القائمة على قيم التنوع الثقافي والعيش المشترك ومن أجل محاربة خطاب الكراهية والراديكالية ووصم الأديان.
كما اقترحت رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري والرئيسة الحالية لشبكة الهيئات الإفريقية لتقنين الاتصال، على نظيرها الأذربيجاني، تقوية التفاعلات المهنية بين الشبكة الإفريقية ومنتدى هيئات تقنين الإعلام في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي من أجل تقوية عمل هيئات التقنين في النهوض بالممارسات الفضلى في مجال تقنين الإعلام، لاسيما في سياق انبثاق فضاء إعلامي رقمي شمولي يتسم بسطوة عمالقة التكنولوجيا.
يذكر أن وفد كبار مسؤولي الإعلام الأذربيجانيين، الذي يجري زيارة إلى المغرب يومي 16 و17 ماي 2024، ضم أيضا كلا من فوكار ألييف، رئيس وكالة الأنباء الوطنية لأذربيجان، وأحمد إسماييلوف، المدير التنفيذي لوكالة تنمية وسائل الإعلام.

 

كلمات دلالية

أذربيجان الهاكا
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي