الجزولي يكشف عن "خطة تسريع" تستهدف صندوق محمد السادس للاستثمار

22 مايو 2024 - 01:00

كشف محسن الجزولي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة مكلفا بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، عزم الحكومة على تسريع تفعيل صندوق محمد السادس للاستثمار ووضع تصور جديد لعمله، بالإضافة إلى الرفع من مستوى الاستثمار العمومي على الرغم من الإكراهات الظرفية التي يواجهها الاقتصاد المغربي.

وأعلن الجزولي، الثلاثاء بمجلس المستشارين، أنه منذ دخول الميثاق الجديد للاستثمار حيز التنفيذ، تمت المصادقة على 37 في المائة من المشاريع الاستثمارية خارج محور الدارالبيضاء- طنجة، و78 في المائة من هذه المشاريع سيتم إنجازها من طرف شركات مغربية. كاشفا أن الحكومة سوف تواصل تتبع خارطة طريق تحسين مناخ الأعمال، لتحقيق قفزة تعزز ثقة المستثمرين بالبلاد، وترفع العراقيل وتدعم ميثاق جيل جديد من المستثمرين والمقاولين للنهوض بالاقتصاد الوطني.

بالنسبة للوزير فإنعاش الاستثمار، بات مدخلا رئيسيا لتسريع الإقلاع الاقتصادي، وخلق فرص الشغل وتلبية المطالب الاجتماعية والاقتصادية، للمواطنات والمواطنين.

وفي هذا السياق، أوضح المسؤول الحكومي، أن الحكومة، قامت أيضا، بوضع خطة لجلب الاستثمار، ترتكز على إصلاح شامل لسياسة الدولة في مجال الاستثمار، وجعل خلق فرص للشغل هدفا مركزيا لهذه الخطة، موازاة مع خلق توافق حول أهداف الاستثمار الخاص، لكل الفاعلين من القطاع العام والخاص، على المستوى الجهوي لضمان الالتقائية في تداخلاتها.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي