أزيد من 70 مشاركا في قافلة لدعم المقاولات السياحية بجهة الداخلة

26 مايو 2024 - 08:00

شارك أكثر من 70 مهنيًا في قطاع السياحة أمس الجمعة بالداخلة في قافلة برنامج « GO سياحة » الذي تقوم وكالة مغرب المقاولات بتنزيله.
ويهدف البرنامج إلى دعم المقاولات السياحية التي ترغب في تقديم عرض ترفيهي مبتكر، وكذلك مواكبة المقاولات السياحية في انتقالها إلى ممارسات أكثر استدامة وابتكارا.
كما يولي هذا البرنامج اهتمامًا خاصًا للاستشارة والمواكبة التقنية.
البرنامج تم إطلاقه قبل ثلاثة أشهر في الرباط، بمبادرة مشتركة بين وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني ووكالة مغرب المقاولات والكونفدرالية الوطنية للسياحة.
ويتمحور حول خلق جيل جديد من منتجات الترفيه السياحي، إحدى الدعامات الأساسية لرافعة “الترفيه” في خريطة طريق قطاع السياحة 2023-2026.
ويوفر البرنامج حلولا ملموسة لتعزيز تنافسية المقاولات السياحية المغربية الموجودة، مع التشجيع على بروز مقاولات سياحية جديدة، عصرية ومبتكرة.
ويقترح البرنامج ثلاث آليات، يقدم من خلالها منحا استثمارية يمكن أن تصل إلى نسبة 40 في المائة من تكلفة المشروع، بالإضافة إلى دعم تقني يتم تمويله في حدود 90 في المائة. ويتمثل الهدف النهائي في دعم مبادرات تنمية القطاع في جميع جهات المملكة، قصد خلق تجارب سياحية ناجحة.
وتنظم في هذا الإطار لقاءات تواصلية منذ انطلاق البرنامج، مع قوافل تشمل الجهات الـ 12 للمملكة، قصد تعريف الفاعلين المحليين بالفرص التي يتيحها برنامج “GO سياحة”.
وتنظم هذه المبادرات بتعاون مع المندوبيات الجهوية للسياحة، والفدراليات والجمعيات المهنية في قطاع السياحة، والمجالس الجهوية للسياحة، والمراكز الجهوية للاستثمار، والاتحاد العام لمقاولات المغرب.
وسبق لهذه القوافل أن حطت الرحال بجهات الرباط – سلا – القنيطرة، والدار البيضاء – سطات، وفاس – مكناس، والعيون – الساقية الحمراء، حيث عرفت كل محطة منها مشاركة أزيد من 80 فاعلا سياحيا جهويا.

كلمات دلالية

الداخلة سياحة قافلة
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي