الاتحاد الوطني للشغل يعبئ لاحتجاجات اجتماعية السبت

31 مايو 2024 - 08:00

تعبئ نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، المقربة من حزب العدالة والتنمية، لاحتجاجات اجتماعية، غدا السبت،  على أن تليها وقفة قبالة مقر البرلمان في العاصمة الرباط.

تتحدث هذه النقابة عن « إصرار الحكومة على المضي في مسلسل سياسة الإجهاز على القدرة الشرائية »، في تبرير هذه التعبئة.

وعبأت النقابة بجهة الرباط، فروعها الإقليمية بهدف جمع أكبر عدد من المحتجين قبالة البرلمان السبت، حيث سـ »تعبر عن غضبها من السياسات اللاشعبية للحكومة ».

يشار إلى أن هذه النقابة، انتقدت بحدة الزيادة في سعر غاز البوطان، بسبب ما سيترتب عنها من « انعكاسات خطيرة على مستوى منظومة الأسعار المرتبطة بالمعيش اليومي للمغاربة ».

وطالبت الحكومة بـ »تحمل مسؤوليتها كاملة في الحد من نزيف الانهيار في القدرة الشرائية »، و »مراجعة سياساتها الاجتماعية، وإطلاق حوار وطني اجتماعي ».

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

محمد المصباحي منذ أسبوعين

قبح الله الإسلام السياسي المغربي. هؤلاء الناس دبروا الشأن العمومي لمدة 10 سنوات، و أبدعوا عفا الله عما سلف و أجهزوا على مدخرات المتقاعدين و أجهزوا على القطاع الفلاحي بتخليهم عن تحمل المسؤولية فيه لصالح أخنوش و أجهزوا على القدرة الشرائية للمواطن بإهدائهم القطاع النفطي للمضاربين و طبعوا مع الكيان الصهيوني و هم مستعدون للانبطاح أكثر مقابل الحصول على السلطة. يكفي من هذا النفاق، لقد سئمناكم جميعا بجميع أطيافكم السياسوية. لا خير فيكم و لا في غيركم.

التالي