8 وفيات بين 114 حالة تسمم بالكحول الفاسد في سيدي علال التازي وفق وزارة الصحة

05 يونيو 2024 - 11:15

ارتفع عدد حالات التسمم بمادة الميثانول في جماعة سيدي علال التازي التابعة لإقليم القنيطرة إلى 114 حالة، وذلك بعد تأكيد حالات جديدة مخبريا من طرف المركز المغربي لمحاربة التسمم ولليقظة الدوائية بالرباط.

وقد أدى تناول هذه المادة، وفقا للمديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بالرباط سلا القنيطرة، إلى تعريض هؤلاء الأشخاص لمضاعفات تسمم وخيمة، حيث تسببت في وفاة 8 أشخاص، 7 منهم تم تسجيل وفاتهم على مستوى المركز الاستشفائي الإقليمي الإدريسي بالقنيطرة، فيما تم تسجيل حالة وفاة أخرى على مستوى مستشفى الزبير سكيرج بسوق الأربعاء الغرب.

كما توجد 81 حالة إصابة أخرى تحت الرعاية الطبية عبر مختلف المراكز الاستشفائية التابعة للجهة، ويتعلق الأمر بـ 28 حالة بالمركز الاستشفائي الإقليمي الادريسي بالقنيطرة، من بينها 3 حالات توجد بمصلحة الإنعاش، فيما تم تسجيل مغادرة 38 شخص المستشفى بعد تحسن حالتهم.

إلى ذلك، تتواجد 40 حالة بالمركز الجهوي مولاي يوسف بالرباط منها حالتان تمت إحالتها على مصلحة الإنعاش بمركز تصفية الدم بالمستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط نتيجة مضاعفات تناول هذه المادة، فيما تخضع 20 حالة لتصفية الدم بذات المؤسسة الاستشفائية.

وتدعو المديرية الجهوية للصحة المواطنين إلى الإبلاغ عن أي حالة تسمم مشابهة والتوجه مباشرة لأقرب مؤسسة صحية لتلقي العلاج اللازم.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي