تصفيات مونديال 2026: تحكيم غاني لمباراة المنتخب المغربي ونظيره الكونغو برازافيل

05 يونيو 2024 - 14:20

استقرت لجنة الحكام، التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، على اسم الحكم الغاني دانيال لاريا، لقيادة مباراة المنتخب الوطني المغربي ونظيره الكونغو برازافيل، لحساب الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم الولايات المتحدة الأمريكية كندا المكسيك 2026.

وسيساعد الغاني دانيال لاريا في قيادة المباراة المذكورة، بين المغرب والكونغو برازافيل، كلا من مواطنيه كواسي بروبي، مساعدا أولا، أدي رولند، كمساعد ثاني، بينما أسندت مهمة الحكم الرابع، لمواطنهم بولو شارلز.

وسيلعب أسود الأطلس أمام الكونغو برازافيل، في 11 بونيو الجاري، بملعب الشهداء بمدينة كينشاسا، بداية من الساعة الخامسة عصرا بالتوقيت المحلي، لحساب الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم الولايات المتحدة الأمريكية كندا المكسيك 2026.

ويحتل حاليا المنتخب المغربي صدارة المجموعة الخامسة بثلاث نقاط، متبوعا بكل من زامبيا في الوصافة، والنيجر في المركز الثالث، وتنزانيا في الصف الرابع، والكونغو برازافيل في الرتبة الرابعة بالرصيد ذاته، علما أن هذا الأخير لعب مباراة واحدة فقط رفقة أسود الأطلس، فيما خاضت «الرصاصات النحاسية»، و »تايفا ستارز »، و »مينا »، مباراتين، في ظل انسحاب منتخب إريتريا.

وأصبحت مباراة المنتخب الوطني المغربي أمام نظيره الكونغولي، مهددة بالإلغاء، بعد انسحاب هذا الأخير من لقائه أمام النيجر، لحساب الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم الولايات المتحدة الأمريكية كندا المكسيك 2026.

وأعلن وزير الرياضة، بجمهورية الكونغو، هوغ نغويلونديلي، انسحاب منتخب بلاده من خوض مباراة الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، ضد منافسه النيجر، معبّراً عن ثبات قراره، بعدما تعرض لضغوط من أجل نقل مباريات منتخب « الشياطين الحمر » إلى دولة الكونغو الديمقراطية، لعدم جاهزية ملعب الرئيس، وهو ملعب ألفونس ماسامبا ديبات، بالعاصمة برازافيل.

وقال وزير الرياضة الكونغوليً في تصريحات صحافية، « لن يخوض منتخبنا المباراة ضد النيجر في كينشاسا، نقبل الانسحاب لأننا لا نحيد عن كلمتنا، نحن نلتزم بما قلنا، خاصة عندما يخالف الموقف قيمنا، لا نقبل التراجع وقررنا الانسحاب ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي