تأهيل محطة أولاد زيان مؤقتا بـ8 مليارات في انتظار محطتين جديدتين

11 يونيو 2024 - 14:00

صادقت عمالة الدار البيضاء على مشروع تأهيل محطة « أولاد زيان » الطرقية، وذلك بشكل مؤقت إلى حين تشييد محطتين جديدتين للمسافرين في جنوب وشمال المدينة، بأزيد من 8 مليارات سنتيم، حيث سيساهم مجلس العمالة  بمليار سنتيم.

وتمت المصادقة على اتفاقية شراكة بين عمالة الدار البيضاء ومديرية الجماعات المحلية التابعة لوزارة الداخلية إلى جانب شركة التنمية المحلية « الدار البيضاء للنقل » لتأهيل وتدبير محطة أولاد زيان، ومقاطعة مرس السلطان.

وتأتي هذه الخطوة في إطار برنامج عمل الدار البيضاء الذي يهدف إلى تشييد محطتين جديدتين للمسافرين في عمالة سيدي البرنوصي وعمالة الحي الحسني، وذلك وفقا لأحدث المعايير والتقنيات.

وهذه الخطوة تأتي في انتظار تشييد محطتين تمت برمجتهما على مستوى برنامج عمل الدار البيضاء بكل من عمالة سيدي البرنوصي وعمالة الحي الحسني، وستكونان من الطراز الحديث والبنيات الجديدة.

وتعاني محطة أولاد زيان حاليا من وضع كارثي، حيث تعرف مرافقها إهمالا، ناهيك عن الفوضى العارمة التي تسودها.

ويؤكد أحمد بريجة، رئيس مجلس العمالة بالنيابة ورئيس لجنة المرافق العمومية والخدمات بالمجلس الجماعي للدار البيضاء، لـ »اليوم24″ أن مشروع التأهيل سيشمل القضاء على مظاهر الفوضى التي تعرفها المحطة، لاسيما على مستوى السوق السوداء لبيع التذاكر.

كما سيتم الاعتماد على حلول رقمية لتحديث أنظمة التشغيل داخل المحطة، وتحسين كفاءة الخدمات المقدمة للمسافرين.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي