والدة دنيا بطمة متأثرة لعدم استفاذة ابنتها من العفو الملكي في عيد الأضحى

19 يونيو 2024 - 14:00

لم تستفد الفنانة المغربية دنيا بطمة من العفو الملكي بمناسبة عيد الأضحى، حيث مازالت تقبع بسجن الوداية في مدينة مراكش، بعدما راجت عدد من الأخبار تفيد عكس ذلك.

ونفت ليلى أطاسي، والدة دنيا بطمة، خبر استفادة ابنتها من العفو بمناسبة عيد الأضحى، رغم سعيها جاهدة لمعانقة الحرية، وذلك بالنظر إلى «كونها المعيل الوحيد لأسرتها وأطفالها في ظل غياب الأب ».

وكتبت والدة الفنانة في تدوينة نشرتها عبر « أنستغرام »: « لكل محبي الفنانة المغربية دنيا بطمة ومناصريها، نود أن نخبركم بأن المواطنة المحكومة بمخالفة جنحية بسنة حبسا نافذة، لم يتم تمتيعها بالعفو الملكي الذي كانت تأمل فيه هي وعائلتها ومحبوها ».

وتابعت: « دنيا بطمة هي المعيل الوحيد لأسرتها وأطفالها في غياب الأب… وهي من تصارع هذه الأزمة بكل أمل، دنيا بطمة التي دافعت منذ بدايتها على القضية الوطنية، والتي غنت المغرب مغربنا وبشارة الخير، وتزينت بالزي المغربي الأصيل في أكبر المحافل… لك الله يا دنيا هو العادل المنصف… قدر الله أن يكون هذا العيد بمرارة الحزن والأسى والاشتياق ».

ويذكر أنه تم اعتقال المغنية دنيا بطمة، يوم 31 يناير الماضي، في أحد أحياء مدينة الدار البيضاء، من قبل عناصر الشرطة القضائية، لتنفيذ حكمٍ بالحبس النافذ الصادر ضدها، في إطار قضية “حمزة مون بيبي”.

وتم رفع العقوبة الابتدائية ضد بطمة، من قبل محكمة الاستئناف بمراكش، خلال شهر يناير 2021، حيث حُكم عليها بالحبس لمدة سنة نافذة، وبدفع غرامة مالية قدرها 10000 درهم

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي