اعتقال "ملتحي" استغل هيأته لسرقة الشقق

06 سبتمبر 2014 - 11:06
اعتقل أمن غاندي بالدار البيضاء، اخيراً، شخصا يبلغ من العمر 58 سنة، ضبط في حالة تلبس بالسرقة داخل شقة متواجدة بإقامة البيضاء في شارع يعقوب المنصور.
وأوضح مصدر أمني، ان الجاني ضبط وبحوزته حقيبة بها مجموعة من المعدات اليدوية والأدوات التي تستعمل في  تكسير الأقفال وفتح أبواب الشقق.
واضاف المصدر ذاته، انه من خلال البحث تبين ان الجاني من ذوي السوابق العدلية في مجال الإتجار في المخدرات، وأنه منذ مدة احترف السرقة داخل الشقق المتواجدة بالعمارات الراقية، مشير الى ان الجاني صرح أنه استغل هيأته، وشكله أيضا، من أجل التمويه، بحيث أنه ذو لحية وعلى وجهه بادية آثار الصلاة (الدينار)، مما يضفي عليه وقارا يصعب معه الشك في كونه يلج تلك العمارات من أجل السرقة.
 وبمجرد ما يدخل المعني بالأمر الى العمارات المستهدفة، يقوم بطرق الشقة التي يختارها بشكل اعتباطي، حتى يتأكد من أنها خالية من سكانها، مستغلا الفترة الصيفية، فيقوم بإخراج معداته ويشرع في كسر أقفال الأبواب، ويلج الشقة فيقوم بسرقة ما خف وزنه وغلى ثمنه من هواتف نقالة وساعات يدوية وحلي وغيرها. وقد تكررت العملية مرات عدة قبل أن ينكشف أمره.
كما أكد الجاني، حسب المصدر الأمني، أنه ومن أجل القيام بعمليات السرقة استعان بمجموعة من الفيديوهات التي كان يشاهدها عبر الموقع Youtube حيث تعلم منها بعضا من تقنيات فتح وتكسير الأقفال بكل أنواعها، فيعمل على التخطيط مسبقا للسرقة.

كلمات دلالية

أمن سرقة شقق
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي