هذه هي الحوادث التي سجلت خلال الأسبوع الأول من الإحصاء

08 سبتمبر 2014 - 11:17

سجلت المندوبية السامية للتخطيط حوادث متفرقة تعرض لها الباحثين بمدن مختلفة، خلال الأسبوع الأول من انطلاق عملية الإحصاء. وقال احمد الحليمي، المندوب السامي للتخطيط، خلال استضافته أمس الأحد ضمن برنامج ملف للنقاش، إن أول الحالات كانت بإنزكان، حيث قام كلب بعض باحث مكلف بعملية الإحصاء في أنحاء متفرقة من جسده، ليتم نقله إلى المستشفى حيث تلقى الإسعافات الضرورية.
ومن ضمن الحوادث التي تمت تسجيلها أيضا، حالة وفاة. ويتعلق الأمر برجل تعليم وافته المنية إثر وعكة صحية ألمت به، مشير إلى أن الهالك نقل على وجه الاستعجال إلى المستشفى حيث لفظ أنفاسه الأخيرة.كما أكد المندوب السامي للتخطيط تعرض باحثة مكلفة بالإحصاء بمراكش، لاعتداء لفظي، من طرف أسرة تنتمي إلى دولة مغاربية.
ويشار إلى انه بالإضافة إلى هذه الحالات الثلاثة التي ذكرها الحليمي، تعرضت أمس الأحد باحثة في عملية الإحصاء بمنطقة ايت وكمار، التابعة اداريا لجماعة الصفاء باقليم اشتوكة ايت باها لحادثة سير خطيرة، حيث دهستها سيارة أجرة، الأمر الذي استدعى نقلها على وجه السرعة إلى المستشفى الإقليمي المختار السوسي
يذكر أن المندوبية السامية للتخطيط خصصت لعملية الإحصاء 70 ألف باحث ومشرفين مركزيين وجهويين وإقليميين وجماعيين، ومراقبين مكلفين بالتكوين على صعيد العمالات والأقاليم، إلى جانب باحثين ومراقبين يشتغلون في الميدان على الصعيد المحلي.

كلمات دلالية

إحصاء الحليمي حوادث
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي