نيمار يقود برشلونة للفوز الثالث واتلتيكو مدريد يطيح بالريال

13 سبتمبر 2014 - 21:45

تابع برشلونة وصيف بطل الموسم الماضي انطلاقته القوية بفوزه على ضيفه اتلتيك بلباو 2-صفر اليوم السبت على ملعب كامب نو في برشلونة في المرحلة الثالثة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ويدين الفريق الكاتالوني بفوزه الى نجمه البديل الدولي البرازيلي نيمار الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 79 مستغلا كرة على طبق من ذهب من صانع الالعاب الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي عند حافة المنطقة فهيأها لنفسه بيمناه وتابعها بيسراه على يسار الحارس, و84 اثر تمريرة عرضية من “البرغوث” الارجنتيني من الجهة اليمنى فهيأها لنفسه ايضا بيمناه وسددها على يسار الحارس.

وهو الفوز الثالث على التوالي لبرشلونة بعد الاول على ضيفه التشي 3-صفر والثاني على مضيفه فياريال 1-صفر, فعزز موقعه في الصدارة برصيد 9 نقاط بفارق 5 نقاط امام فالنسيا الذي يلتقي مع اسبانيول غدا الاحد.

اما اتلتيك بلباو فتجمد رصيده عند 3 نقاط في المركز العاشر.

وعانى برشلونة الامرين اغلب فترات المباراة على الرغم من سيطرته الميدانية حيث اصطدم بتنظيم دفاعي محكم للضيوف الذي نجحوا الى حد كبير في الحد من خطورة نجوم الفريق الكاتالوني بينهم الواعد المغربي الاصل منير الحدادي الذي حاول مرات عدة في افتتاح التسجيل دون جدوى قبل ان يترك مكانه لنيمار في الدقيقة 63 ونجح الاخير في هز الشباك مرتين اثر تمريرتين مقشرتين من ميسي.

وفضل مدرب برشلونة لويس انريكه الاحتفاظ بلاعب الوسط وقائد النادي تشافي هرنانديز على مقاعد البدلاء معتمدا على الكرواتي ايفان راكيتيتش وسيرجيو بوسكتس وبدرو في خط الوسط.

وحقق الفريق الكاتالوني الاهم قبل استضافته ابويل القبرصي الاربعاء المقبل في الجولة الاولى من دور المجموعات في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وعمق اتلتيكو مدريد حامل اللقب جراح جاره ريال مدريد عندما الحق به الخسارة الثانية على التوالي والاولى هذا الموسم على ملعبه سانتياغو برنابيو بالفوز عليه 2-1.

وكرر اتلتيكو مدريد ما فعله الموسم الماضي عندما فاز على النادي الملكي في عقر داره ذهابا في الدوري 1-صفر.

وحقق رجال المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني الذي تابع المباراة من غرفة المعلقين بسبب الايقاف, الفوز الثاني على التوالي هذا الموسم مقابل تعادل واحد فارتقوا الى المركز الثاني برصيد 7 نقاط بفارق نقطتين خلف برشلونة المتصدر, ومحققين فوزا غاليا قبل سفرهم الى اثينا لمواجهة اولمبياكوس اليوناني الثلاثاء المقبل في الجولة الاولى من دور المجموعات من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

في المقابل, مني النادي الملكي بالخسارة الثانية على التوالي بعد الاولى المذلة امام مضيفه ريال سوسييداد 2-4 في المرحلة الماضية فتجمد رصيده عند 3 نقاط وتراجع الى المركز الثاني عشر.

وقدم ريال مدريد الذي يستعد لاستضافة بال السويسري الثلاثاء ايضا في المسابقة القارية العريقة, شوطا اول رائعا ولكنه فشل في ترجمة افضليته الى اكثر من هدف واحد قبل ان يخفت بريقه في الشوط الثاني ولم تنفع مدربه الايطالي كارلو انشيلوتي التغييرات التي اجراها خاصة دخول الدولي المكسيكي خافيير هرنانديز تشيتشاريتو المنتقل حديثا من مانشستر يونايتد الانكليزي مكان الفرنسي كريم بنزيمة ولاعب الوسط ايسكو مكان الدولي الويلزي غاريث بايل.

وفاجأ اتلتيكو مدريد جاره بهدف مبكر من اول هجمة وركنية انبرى لها كوكي فتابعها البرتغالي تياغو منديز برأسه من مسافة قريبة على يمين الحارس ايكر كاسياس (10).

ورد ريال مدريد بتسديدة قوية للبرتغالي كريستيانو رونالدو من حافة المنطقة فوق العارضة (13), واخرى على الطائر من الدولي الكولومبي خاميس رودريغيز اثر تمريرة من رونالدو مرت فوق العارضة (15).

وأنقذ الحارس مويا مرماه من التعادل اثر تصديه لتسديدة قوية لبايل من ركلة حرة مباشرة (23).

وحصل رونالدو على ركلة جزاء اثر عرقلته من طرف المدافع المكسيكي غييرمي سيكويرا فانبرى لها بنفسه بنجاح مدركا التعادل (26).

ومرر رونالدو كرة على طبق لبنزيمة غير المراقب ففشل في التحكم فيها ليلتقطها الحكم (34).

وجرب بنزيمة حظه من تسديدة قوية من خارج المنطقة بجوار القائم الايمن, ثم رأسية للاعب نفسه من مسافة قريبة اثر تمريرة من رونالدو ابعدها الحارس بصعوبة من باب المرمى (39).

وتابع ريال مدريد افضليته في الشوط الثاني لكن دون خطورة على مرمى مويا, في الوقت الذي كاد فيه البديل الدولي التركي اردا توران ان يمنح التقدم لاتلتيكو مدريد من تسديدة قوية من داخل المنطقة مرت بجوار القائم الايسر (73).

وفعلها توران بعد 3 دقائق وسجل هدف الفوز من تسديدة قوية زاحفة من داخل المنطقة اثر تمريرة عرضية من خوان فران فاسكنها على يمين الحارس كاسياس (76).

وكاد الفرنسي جوناثان غريزمان يوجه الضربة القاضية للنادي الملكي من انفراد لكنه سدد في الشباك الخاريجة (90).

وفي مباراة ثالثة, تعادل ملقة مع ليفانتي صفر-صفر.

واكمل ملقة المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد لاعبه ريسيو في الدقيقة 68 لتلقيه الانذار الثاني.

ورفع ملقة رصيده الى 4 نقاط في المركز السابع مقابل نقطة واحدة لليفانتي في المركز الاخير.

ويلعب لاحقا سلتا فيغو مع ريال سوسييداد.

ويلعب غدا ايضا رايو فايكانو مع التشي, واشبيلية مع خيتافي, وغرناطة مع فياريال, على ان تختتم المرحلة بعد غد الاثنين بلقاء ايبار مع ديبورتيفو لا كورنيا.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي