العدوي تبشر ساكنة الغرب بقرب تشييد الميناء الأطلسي

17 سبتمبر 2014 - 14:50

بشرت زينب العدوي، والية جهة الغرب الشراردة بني حسن، سكان مدينة القنيطرة وجهة الغرب بصفة عامة بقرب الإعلان عن تشييد “الميناء الأطلسي” بالمنطقة، والذي يعد من ضمن المشاريع الاستراتيجية للدولة.
وسيتيح مشروع ميناء الأطلسي بالقنيطرة، فرصا مستقبلية مهمة في مجال التشغيل ودعما قويا للأنشطة التجارية المنطلقة من ميناء الغرب، صوب المناطق الحرة كالمنطقة الحرة أطلنتيك وطنجة أو المناطق الحرة بجهة مكناس وفاس.
من جهة أخرى، أعربت الوالي العدوي أمس الثلاثاء، خلال أمسية فنية لموسيقى الجاز من تنشيط مجموعة “circular time ، عن افتخارها باختيار المعلمة التاريخية لقصبة المهدية لاحتضان الملتقى الثقافي والفني المنظم من طرف سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط بتعاون مع ولاية جهة الغرب الشراردة بني حسن.
وشددت المتحدثة نفسها على أهمية إعادة تأهيل وترميم القصبة لتعزيز الجاذبية السياحية لمدينة المهدية من خلال دعم البنيات التراثية المؤثرة في النشاط السياحي، بالنظر إلى موقع هذه المعلمة بمقربة من المحيط الأطلسي ونهر سبو وميناء المهدية وميناء الأطلسي مستقبلا والمدينة العتيقة للمهدية ومحمية سيدي بوغابة.
من جانبه، قال السفير الأمريكي دوايت بوش، الذي كان حاضرا للأمسية الفنية لموسيقى الجاز بقصبة المهدية، إن الوالي العدوي التي نعتها بـ” الصديقة”، “لها رؤية مستقبلية لخدمة التنمية بالمنطقة”، مشيرا إلى أن “هناك أشياء كثيرة ستأتي بها الوالي العدوي للقنيطرة والجهة”.
كما عبر السفير بوش عن سعادته بالتواجد في قصبة المهدية، مؤكدا أن القنيطرة لها دور كبير في العلاقات المغربية الأمريكية، كما ذكر باحتضان عاصمة الغرب للقاعدة الأمريكية أربعينيات القرن الماضي، وما واكب ذلك من اكتشاف متبادل لثقافات البلدين كفن الجاز.

كلمات دلالية

القنيطرة امريكا
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.