فصيلة دمك تتحكم في متطلبات جمالك

18 سبتمبر 2014 - 22:51

يمكن استخدام فصيلة الدم لتحديد ما يتناسب وما يمكنه العمل بشكل أفضل مع بشرتنا وملامحنا، فإذا رغبت في بعض النصائح الجمالية غير التقليدية وفقا لنوع الدم سوف يؤدي ذلك إلى تغيير الطريقة التي تفكرين بها في تقنيات الجمال والحفاظ عليه.

 اعرفي نوع فصيلة دمك

أول نصيحة جمالية تتعلق بنوع فصيلة دمك هي أن تعرفي أولا ما هي فصيلته، ربما يعلم معظمنا هذه المعلومة بالفعل، ولكن بالنسبة لمن لايعلمون فمن السهل جدا أن تسألي طبيبك وإذا كنت تريدين معرفتها بنفسك يمكنك إيجاد جهاز تحديد فصيلة الدم على الإنترنت، وعليك أيضا معرفة عوامل الصحة الإنجابية لديك التي ورثتها من والديك.

تعرفي على نفسك

بعد معرفة نوع فصيلة دمك، هيا نتعرف على ما يعنيه لك هذا، ورغم أن تركيز هذا الموضوع على النصائح الجمالية من خلال فصيلة الدم، يتفق العديد من الناس أن نوع فصيلة دمك يؤثر عليك بشكل يفوق بكثير تأثيره على جمالك، ويقسم الكثير من الأشخاص أن نظامك الغذائي وشخصيتك لهما صلة كبيرة بفصيلة دمك، فلماذا لاتعرفين ما تعنيه فصيلة دمك الفريدة بالنسبة لك؟

وربما لاتتفقين مع تقييم ذلك 100 % ولكن هناك أشياء كثيرة صحيحة وحقيقية.

بالنسبة لأصحاب فصيلة الدم «A»

تتميز صاحبات فصيلة الدم «A» بأن بشرتهن أقل عرضة للتعرق عن أنواع الدم الأخرى وليس لديهن مشكلات مع البشرة الدهنية، وعادة تكون أجسامهن باردة ومسام الوجه صغيرة، لذا ينصحهم الخبراء بارتداء طبقات من الملابس، ليس فقط من أجل الشعور بالدفء، ولكن لحماية بشرتهن وحتى يحتفظ أساس الماكياج بتألقه ولمعانه كما يضفي على عينيك تلألؤا ظاهرا.

 بالنسبة لأصحاب فصيلة الدم « B»

تتميز بشرة صاحبات فصيلة الدم «B» بأنها رقيقة جدا وحساسة وضحلة ولايمكن التنبؤ بحالتها في معظم الأوقات، لذا يناسبها المقشرات المعتدلة الخالية من العطر، كما تميل بشرتها إلى إفراز الكثير من الزيوت والدهون، وبالنسبة للماكياج يفضل اختيار ظلال العيون اللامعة ومستحضرات التفتيح الؤلؤية لتملكي ملامح مشرقة ورقيقة.

 بالنسبة لفصيلة الدم «AB»

لابد أن تتأكد صاحبة فصيلة الدم «AB» من استخدام مستحضرات طبيعية للعناية بالبشرة، ويجب تجنب استخدام الماء العسر عند غسل وجهك أو الماء المغلي من الصنبور بل اتركيه ليبرد ثم اغسلي به وجهك.  ويجب استخدام ماسك سريع لوجهك يتكون من بياض البيض لتغذية بشرتك ويساعد على تأجيل علامات التقدم في العمر، وكذلك طلاءات الأظافر البراقة ومستحضرات تحسين لون البشرة وإخفاء عيوبها.

بالنسبة لفصيلة الدم «O»

يمثل النوم الكافي أهم عامل للحفاظ على جمال صاحبة فصيلة الدم «O»، فبعد أخذك لقسط من الراحة اغسلي وجهك بمنظف كريمي القوام أو هلامي معتدل وتجنبي المنظفات ذات الرغوة.

 هذ لأن البشرة تكون دهنية بمسام كبيرة وقد تؤذيها المنظفات الرغوية وتؤدي إلى ظهور المشكلات الجلدية الشائعة، لذلك يفضل استخدام مستحضرات ماكياج بفاعلية SPF وحاولي دمج قلم التفتيح ضمن روتين الماكياج الخاص بك لمنح ملامحك لمسة إضاءة.

تناولي الطعام بشكل جيد

يجب تناول الطعام أيضا بناء على نوع فصيلة دمك، ورغم أنك لست مضطرة للالتزام بنظام غذائي يتوقف على نوع الدم فحاولي اتباع الآتي:

 – إذا كانت فصيلة دمك A يجب تناول الخضروات، بروتينات الصويا، الحبوب الكاملة.

 – إذا كانت فصيلة دمك B تناولي منتجات الألبان منخفضة الدهون، اللحوم والمحاصيل الزراعية الغذائية.

 – فصيلة الدم AB يجب أن يهتم أصحابها بتناول الطعام البحري، منتجات الألبان، والمحاصيل الزراعية الغذائية.

 – وفصيلة الدم O على أصحابها تناول اللحوم الخالية من الدهن، الدواجن والأسماك.

من المعلومات السابقة نتأكد أن فصيلة الدم لها تأثير كبير على بشرتك وعادات ماكياجك وصحتك وحتى سماتك الشخصية وهذا بناء على بعض الأبحاث.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.