أفتاتي يُساءل بنكيران عن التكلفة المالية للخُلوة الحكومية

18 سبتمبر 2014 - 19:30

 وجه عبد العزيز أفتاتي، النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، سؤالا كتابيا إلى رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، يُطالبه فيه بالكشف عن تفاصيل المصاريف المالية التي تحملتها خزينة الدولة، على خلفية الاجتماع الذي عقدته الحكومة نهاية الأسبوع المنصرم بإفران، كما طالبه أيضا بتوضيح مبررات عقد هذا النشاط الحكومي بتلك المدينة وليس بالعاصمة الرباط.

[related_post]

وجاء في السؤال الكتابي الذي حصل اليوم 24″ على نسخة منه، والموجه من طرف أفتاتي بصفته البرلمانية، (جاء فيه) مجموعة من التساؤلات حول الاجتماع الذي عقدته الحكومة نهاية الأسبوع الفارط بمدينة إفران، والتي همت طبيعة الاجتماع وأساسه القانوني بالإضافة إلى مبرراته العملية.

وتساءل أفتاتي، عن جدوى عقد هذا الاجتماع خارج الرباط، معتبرا أن عقده بمدينة افران مكلف بالضرورة من الناحية المالية ومن ناحية الوقت، في حين طالب البرلماني المثير للجدل بـالكشف عن تكلفة اللقاء بالتمام والكمال، مع توضيح علاقته بـترشيد المال العام.

وفي أعقاب ذلك، ختم صاحب المراسلة، بطرح السؤال ما النتائج المتحصل عليها من هذا الاجتماع  في اطار الحرص على الربط بين الاقتصاد في الانفاق والنجاعة في النتائج؟.

[related_posts]

وكان بنكيران  قد عقد متم الأسبوع المنصرم، لقاء مطولا بإفران مع وزراء من حكومته، قال مصدر حكومي لـاليوم24″، إنه لم يكلف الميزانية العمومية سوى 300 ألف درهم، أي ما يعادل 30 مليون سنتيم، والتي ضمت بحسب نفس المصدر، تكاليف الإقامة لسبعة وثلاثين وزيرا وبعض مساعديهم، شاملة للتغذية وقاعة الاجتماعات ومعها اللوازم الخاصة بالنشاط الحكومي المذكور.

كلمات دلالية

benkirane
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ابراهيم منذ 7 سنوات

غير 30 مليون صافي سير الله اعطينا وجهك