الجديدة تحتضن الدورة السابعة لمعرض الفرس ..

24 سبتمبر 2014 - 18:55

ستعرف مدينة الجديدة في الفترة الممتدة ما بين 21 و26 أكتوبر المقبل، الدورة السابعة لمعرض الفرس الذي اختار منظموه شعار “الفروسية السياحية بالمغرب” لهذه السنة.

وكشف الحبيب مرزاق، مندوب معرض الفرس للجديدة الذي تحتضنه حلبة سباق الخيل الاميرة لالة مليكة في مدينة الجديدة، برعاية الملك محمد السادس، أن المعرض سيعرف عدداً كبيراً من الأنشطة الفروسية، المعارض، المؤتمرات، العروض والمسابقات الوطنية والدولية، إلى جانب تنظيم ندوات ثقافية وعلمية بحضور شخصيات وازنة.

وأكد المتحدث نفسه، أنه وعلى امتداد ستة أيام من معرض الفرس للجديدة، سيكتشف الزوار، العديد من المسابقات والمعارض الوطنية والدولية على رأسها، كأس المربين المغاربة للخيول العربية، المباراة الدولية لجمال الخيول العربية الأصيلة صنف “أ”، البطولة الدولية للخيول البربرية، البطولة الوطنية للخيول العربية-البربرية بالإضافة إلى المباراة الدولية للقفز على الحواجز CSI 1* والمباراة الدولية للقفز على الحواجز CSI 3*W التي تُشكل المرحلة الثالثة لـ”الدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز” المؤهلة لبطولة العالم.

كما سيشكل المعرض فضاءا للعروض اليومية للتبوريدة، حيث ستشارك فرق ممثلة لجميع جهات المملكة، إلى جانب تقديم لوحات من الفروسية الاستعراضية الوطنية والدولية والتي سيُقدّم بعضها لأول مرة في المغرب.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.