بنكيران يُفلت من مواجهة صاخبة بين السيسي وأردوغان في الأمم المتحدة

25 سبتمبر 2014 - 16:33

وجد رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، نفسه في قلب معركة غير مسبوقة، بين كل من السيسي وأردوغان. بنكيران الذي انتقل إلى نيويورك هذا الأسبوع بدلا من الملك محمد السادس، الذي ألغى مشاركته في آخر لحظة، لم يحضر المواجهة بين الرئيسين بسبب مشاركته في الاجتماع الاستثنائي لمجلس الأمن الذي ترأسه الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

مصادر دبلوماسية مغربية قالت لـ«أخبار اليوم» إن عدم حضور بنكيران أثناء إلقاء السيسي كلمته «لا يعني بتاتا أي نية مسبقة أو مقاطعة، فالكلّ يأتي إلى هنا لتمثيل دولته والتعبير عن مواقفها، وله كامل الحق في قول ما يشاء». وأضافت المصادر نفسها أن أمير قطر نفسه، الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، «وبعدما اعتقد البعض أنه قاطع كلمة السيسي، شوهد بعد ذلك جالسا إلى مائدة الطعام نفسها التي جلس إليها الرئيس المصري».

خطاب السيسي الذي تحدث فيه عن «حفنة من المتطرفين ترتكب الفظائع باسم الدين»، رد عليه أردوغان بقوة، وهو يقول إن مهمة الأمم المتحدة الأصلية هي الدفاع عن الديمقراطية وعدم الاعتراف «بمن جاء إلى هنا بعدما قتل الآلاف من الذين خرجوا ليطالبوا بأصواتهم».

 خطاب بنكيران تحدث فيه عن الإرهاب الذي لا دين له، وعن خطة المغرب لمواجهته. ويستعد أحمد التوفيق، وزير الأوقاف، رفقة ياسين المنصوري، مدير المديرية العامة للدراسات وحفظ المستندات «لادجيد»، لتقديم عرض مفصل حول تجربة المغرب في مجال محاربة الإرهاب، خلال لقاء رفيع على هامش اجتماع الأمم المتحدة بنيويورك.

 التفاصيل  في عدد الغد من جريدة اخبار اليوم

كلمات دلالية

السيسي بنكيران
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

abdo منذ 9 سنوات

واش غير فلت من العصا. ماهذا التناقض بين العنوان والمضمون؟

Musta-pha منذ 9 سنوات

لغتنا نحن المغاربة مبنية عل الجلد لا النقد

خخخخ منذ 9 سنوات

ا ركاكة في التعبير و تداخل النقط ... المعلومو

متتبع منذ 9 سنوات

أسلوب كتابة المقال الخبري فيه الكثير من التناقد الذي يعبر عن شيء من الانفصام في شخصية الكتاب الذي يحاول قدر الامكان الهروب من رأيه الشخصي بدون جدوى..

نورالدين منذ 9 سنوات

بصراحة لم نعهد عليكم مثل هذه العناوين المغلوطة، ارجوا ان لا تدخلونا كما خذلنا مول الصينية

المصطفى منذ 9 سنوات

وجد رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، نفسه في قلب معركة غير مسبوقة، بين كل من السيسي وأردوغان= لم يحضر المواجهة بين الرئيسين ما هذا التناقض؟

حمدون القراص منذ 9 سنوات

"بنكيران يُفلت من مواجهة صاخبة بين السيسي وأردوغان في الأمم المتحدة" هذا العنوان يصلح لجريدة الأخبار التي تتكلف الاثارة الكاذبة وليس لجريدة السي بوعشرين التي تشتغل بمهنية

التالي