رشيدة داتي "لا علاقة للإسلام بالأصولية"

27 سبتمبر 2014 - 10:36

طالبت وزيرة العدل السابقة والنائبة في البرلمان الأوروبي رشيدة داتي بالتوقف عن ربط الإسلام بالأصولية. كما دعت السياسية الفرنسية من أصل مغربي من خلال تغريدات نشرتها عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إلى “عدم الخلط بين الإسلام والاتجاهات الدينية المحافظة”.

تصريحات داتي تأتي في الوقت الذي عمدت بعض الجهات إلى استغلال مقتل الفرنسي هيرفي غورديل على يد جماعة إرهابية جزائرية مرتبطة بتنظيم “الدولة الإسلامية في سوريا والعراق”، لتصب الزيت على النار بشكل قد يوصف على أنه تحريض ضد المسلمين الذين يشكلون نسبة مهمة من المهاجرين المقيمين في فرنسا.

داتي وفي سلسلة تغريدات نشرتها امس الجمعة، دعت إلى التفريق بين الدين الإسلامي والأصولية وقالت في تغريدة أخرى “لطالما قلنا أن الإيمان أمر خاص وحميمي واليوم ندعو المسلمين إلى إثبات ذاتهم كما هم للإسهام في الحرب ضد الهمجية”. وأضافت رئيسة الدائرة السابعة في العاصمة الفرنسية باريس، في تغريدة ثالثة “التعبئة ضد الهمجية والعنف لا يجب أن تكون موجهة نحو فئة دون غيرها، هي معركة تهم الدولة وجميع الفرنسيين”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مواطن منذ 7 سنوات

اذا كانت رشيدة ساركوزي عفوا داتي موضوعية ماذا تعمل في حزب اغلب مسؤوليه لهم مواقف معادية لمسلمين فرنسا ، آخر افتتاح صحفي لجريدة الفيكارو تهاجم مسلمين فرنسا

حمدون القراص منذ 7 سنوات

“عدم الخلط بين الإسلام والاتجاهات الدينية المحافظة”. أم لا تعرف من هو أب ابنتها التي أنجبتها...ما دخلها في الكلام عن الاسلام أو المسيحية أو اليهودية... جميع هذه الأديان تنبذ أمثال هذه المخلوقة...

مواطن منذ 7 سنوات

اذا كانت رشيدة داتي مرجعية لكم سادتي الصحافيين في الاسلام، فلماذا الداعشيين لم يكونوا مرجعية للحديث عن الديمقراطية؟