المتفجرات تقتل عاملا منجميا بالجنوب الشرقي

28 سبتمبر 2014 - 16:32

من جديد تعود حوادث الموت بمناجم الجهة الشرقية إلى واجهة الأحداث، وهذه المرة من مدينة “بني تدجيت” بالجنوب الشرقي (إقليم بوعرفة فكيك)، حيث لقي عامل منجمي (23 سنة)، مصرعه زوال أمس السبت 27 شتنبر، إثر إنفجار المتفجرات التي كان يستعد لاستخدامها للبحث عن معدن “الزنك” بالمناجم المتواجدة في المنطقة.
وبحسب ما كشفه مصدر مطلع ل”اليوم24″، فإن الحادث وقع في تمام الساعة 1 زوالا، عندما هم العامل بالصعود من المنجم الذي يعمل به، بواسطة رافعة تستخدم لهذا الغرض، بعدما أوقد فتيل المتفجرات، غير أنه تفاجأ بالرافعة التي تعمل “بالغازوال” لا تعمل، ورغم محاولة عامل أخر، كان يعمل برفقته مساعدته على تخطي الخطر، إلا أن المتفجرات سبقته إلى حصد روح زميله.
المصدر ذاتهن كشف بأن العامل المذكور لا يتوفر على ترخيص حمل المتفجرات، وإنما كان يعمل بأجة شهرية، وان ترخيص المتفجرات يمتلكه صاحب رخصة الاستغلال الذي يجب أن يكون مشرفا أيضا على تفجير المتفجرات التي تتبع مسطرة خاصة للحصول عليها، وعن حالته العائلية أشار المصدر ذاته إلى أنه لم يمضي على زواجه عدة شهور حيث ترك زوجته حاملا.
هذا وعلمت “اليوم24” أن جثة الهالك، أحيلت على مستودع الأموات، بمستشفى الفارابي الجهوي، لإخضاعها للتشريح الطبي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عادل فاتحي منذ 7 سنوات

ماهي حدود المغرب الجنوبية بالنسبة لكم ؟ ووفق أي معيار تعتبرون منطقة " بني تجيت " منطقة جنوب شرقية؟ إلا إذا كُنْتُمْ تعتبرون ورززات أقصى مدينة في الجنوب!!!