المتصرفون يسحبون أجورهم من الأبناك بشكل جماعي احتجاجا على ابن كيران

01 أكتوبر 2014 - 21:18

احتجاجا على طريقة تدبير الحكومة لملف المتصرفين، أعلن المكتب التنفيذي للاتحاد العام للمتصرفين المغاربة ان المتصرفون سيعملون على سحب أجورهم بشكل موحد ودفعة واحدة أواخر أكتوبر الجاري ونونبر ودجنبر المقبلين.
وكشف المكتب التنفيذي للإتحاد أن المتصرفون في عموم المغرب سينخرطون، مع بداية الأسبوع الأخير من أكتوبر الجاري في مسلسل احتجاجي، هو استكمال للمحطات التي خاضها الإتحاد منذ بداية 2014 التي أعلنها “سنة الغضب العارم”.
المتصرفون في “بيان” لهم توصل “اليوم24” بنسخة منه، أكدوا أن برنامجهم الاحتجاجي سينطلق بحمل الشارة طيلة الأسبوع الأخير من الشهر الجاري، وشن إضراب يوم 29 أكتوبر، وتنفيذ وقفة احتجاجية مركزية أمام وزارة المالية مع وقفات جهوية وإقليمية، لينتهي هذا المسلسل بإضراب وطني لمدة ثلاثة أيام من 23 إلى 25 دجنبر المقبل.
الاحتجاجات التي ينوي المتصرفون الانخراط فيها تأتي، وفق ما أكدوه “في ظل سياسية اللامبالاة والتمييز وصم الأذان المنتهجة من طرف الحكومة الحالية تجاه مطالب المتصرفات و المتصرفين”، محملين رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران مسؤولية التدبير الذي وصفوه ب”السلبي”، لملف المتصرفين وما اعتبروه سياسة تفقيرية إقصائية “تنهجها الحكومة الحالية تجاه مطالبهم”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أحمد بلبول / صحفي منذ 7 سنوات

تأكيدا لما جاء في تعليق الأول unamiste فأنا أثمن ملاحظته في شقها الأول باعتبار أن الإحتجاح أو المسيرة التي ستعرفها الوقفات الإحتجاجية ستكون بطعم آخر ومن توقيع الإتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة، وهذا ما أكده لنا أحد أعضاء المكتب الوطني للإتحاد . وسيكون مسلسل الإحتجاج بحمل الشارة داخل المؤسسات ثم الوقفات الاحتجاجية والمسيرات. وسنوافيكم في موقعنا بتفاصيل وتأكيد الخبر .

عثمان منذ 7 سنوات

احتجاجا على مشروع "نخريب" انظمة التقاعد الذي تعتزم الحكومة تطبيقه، على الموظفين جميعا المطالبة باسترجاع اقتطاعات تقاعدهم التي تختصم شهريا من رواتبهم منذ دخولهم الوظيفة العمومية مع احتساب الفائدة على غرار ما هو معمول به بالنسبة للاجراء بالقطاع الخاص او على الاقل المطالبة بان تبقى مسألة الانخراط في انظمة التقاعد مسألة اختيارية و ليست اجبارية

UNAMISTE منذ 7 سنوات

يتعلق اﻷمر باﻹتحاد الوطني وليس العام ﻷمتصرفين المغاربة وهده المغالطة اﻷولى والتانية أن اﻹضرابات المزمع القيام بها ستكون داخل مكاتب العمل .