أمن الدار البيضاء يشن حملة على تجار المخدرات

02 أكتوبر 2014 - 13:30

شن أمن الدارالبيضاء حملة استهدفت العديد من تجار المخدرات، حيث حجزت عددا منهم وبحوزتهم كمية مهمة من مخدر الشيرا والأقراص المهلوسة، وذلك بمنطقة الحي الحسني ومولاي رشيد، في إطار الاستعدادات الأمنية التي يقوم الأمن لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

واعتقل أمن مولاي رشيد شخصين من قاطنة حي الرحمة، ومعهم 16 كبسولة من مادة المعجون تزن حوالي 80 غراما وقطعة صغيرة من مخدر الشيرا.
وكشف البحث مع المعتقلين، حسب مصدر أمني، أنهما يروجان للمواد المحجوزة بعدما يعدها المعتقل أولا، في حين يتزودان بمخدر الشيرا من شخص تم تحديد هويته ويجري البحث في شأنه، وأشار المصدر إلى أنه بعد الانتقال إلى منزل الموقوفين وإجراء تفتيش، تم العثور بمنزل أحدهما على 10 صفائح من مخدر الشيرا تزن حوالي كيلوغراما، كانا ينويان ترويجها بالتقسيط.

من جهة أخرى، وبمنطقة حي الحسني تم اعتقال ستة أشخاص في حالة تلبس بحيازة المخدرات والاتجار فيها، خلال عمليتين متفرقتين. ووفق المصدر ذاته، فالعملية الأولى كانت نتيجة مجموعة من الأبحاث والتحريات حول شخص ينشط في مجال ترويج الأقراص المهلوسة بمنطقة الحي الحسني، ليتم إجراء عملية تتبع خطوات هذا الأخير ورصده، حيث تمكنت العناصر الأمنية من الانتقال إلى منطقة أزمور من اعتقاله متلبسا، إذ  وجدت معه مدية من الحجم الكبير، وكمية 1000 قرص مهلوس كان ينوي ترويجها رفقة ثلاثة من مساعديه.
وأثناء تعميق البحث، فقد أقرّ المعتقلون، بحسب المصدر الأمني، على أنهم يعملون لحساب شخصين آخرين، إذ يتكلف الموقوف أولا بجلب زبناء من داخل مدينة الدار البيضاء، فيما الآخرون يعملون كمساعدين.
وفي عملية ثانية بالمنطقة نفسها، وعلى إثر نتائج تحريات أخرى، يضيف المصدر الأمني، بخصوص شخصين آخرين ينشطان في مجال ترويج مخدر الشيرا بالمنطقة، فقد تمكنت عناصر من فرقة مكافحة المخدرات من اعتقالهما وبحوزتهما كمية 500 غرام من هذا المخدر.
وأوضح المصدر نفسه، أنه خلال البحث معهما، تبين أنهما ينشطان بين مدينتي الدار البيضاء والرباط ضمن شبكة تتعاطى ترويج المخدرات بما فيها الشيرا والأقراص المهلوسة، وقد أسفر البحث معهما عن تحديد هوية مزودهما، ويجري البحث عنه بعد نشر مذكرة بحث، وقد كانا يربطان الاتصال به عن طريق الهاتف.

 

كلمات دلالية

امن عيد الاضحى مخدرات
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي