خيرات: الاتحاد الإشتراكي على أبواب الإنشقاق

02 أكتوبر 2014 - 21:45

دق البرلماني والقيادي في حزب الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ناقوس الخطر في وجه الأحزاب السياسية المغربية، وذلك نتيجة ل “حالة الاحتقان التي يعيشها المغرب”.

وفي هذا السياق قال خيرات أن حزب الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية يوشك على الانشقاق، و”أن الإشتراكيين لا يقبلون بأن يتم وصفهم بالأدوات”.  وذلك خلال حديثه عن وضعية الأحزاب في ندوة نظمت مساء اليوم بالمكتبة الوطنية بالرباط.

وأضاف ذات المتحدث أن ما هو موجود من الأحزاب حاليا لم يعد مقنعا، بما في ذلك الإتحاد الاشتراكي، مردفا “أنه ليس هناك رجل شجاع لا يعترف بهذه الحقيقة”.

ووجه القيادي في حزب الوردة سهام نقده إلى القانون المنظم للجماعات المحلية والذي كان “موضوع الندوة”، معتبرا إياه “رجوعا إلى الوراء بعد دستور 2011 الذي فصل بين السلط وربط بين المسؤولية والمحاسبة”.

وسرد ذات المتحدث مثالا على ما اعتبره رجوعا إلى الوراء، بكون هذا القانون يجعل من التصويت على رئيس المجلس الإقليمي علنيا وهذا ما يؤثر يقول خيرات على الديمقراطية داخل المجالس الإقليمية.

خيرات لم يفوت فرصة حديثه عن الحزب، ليدافع عن المعارضة التي يمارسها حزب الإتحاد الاشتراكي حيث أكد انه لا يمارس المعارضة من أجل المعارضة، وأكبر “دليل على ذلك هو ثناؤه على قضية حالة التنافي في الجمع بين التمثيلية في مجلس النواب والمستشارين.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

حسن بنعيش منذ 7 سنوات

لماذا لم تذكرو من نظم الندوة، اذكرو موقع برلمان ام هي حسابات ضيقة، اين المهنية

hanin2014 منذ 7 سنوات

على التقرير الأخير للهيئة الوطنية حماية المال العام الذي تحدث عن أسماء المستفيدين من أراضي الدولة خارج اطار الصفقات القانونية وهم وفق التقرير ذاته: علي بلحاج - حزب رابطة الحريات 450 هكتار، والمحجوبي أحرضان - حزب الحركة الشعبية 328 هكتار، ورحو الهيلع - حزب التقدم والاشتراكية 609 هكتار، وبودلال بوهدود - حزب التجمع الوطني للأحرار 380 هكتار، وعبد الرزاق مويسات - حزب الاتحاد الاشتراكي 200 هكتار، ومحمد تلموست - حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية 123 هكتار، ميلود العلج - حزب الاستقلال 138 هكتار، وعبد السلام البياري - الاتحاد الدستوري 165 هكتار، مولاي البشير بدلة - التجمع الوطني للأحرار 77 هكتار، وعياد بنعلي - حزب الحركة الشعبية 302 هكتار،و خالد برقية - حزب الحركة الشعبية 1082 هكتار. وتضم اللائحة أيضا كل من محمد برقية - حزب المؤتمر الوطني الاتحادي 88 هكتار، ولحسن بوعود - حزب الحركة الشعبية 816 هكتار، وطارق القباج - حزب الاتحاد الاشتراكي 339 هكتار، و بوعمر تغوان - حزب الاستقلال 153 هكتار.