بائع متجول في رسالة الى الملك: راه التعذيب عندك فالبلاد!!

04 أكتوبر 2014 - 13:59

بعد ان اشتدت أزمته وتعاظم إحساسه بالمهانة، لجأ بائع متجول ينحدر من مدينة بني ملال الى “اليوتوب” لترويج شريط، بالصوت والصورة، يحكي عن معاناته مع رجال السلطة بالمدينة، والذين عمدوا الى مصادرة “فراشته” التي يجني منها قوت يومه، قبل ان “ينهالوا عليه بالضرب”، على حد تعبيره.
وفي الشريط، الذي تم بثه على اليوتوب في الثاني من الشهر الجاري، يحكي الشاب قصته مع قائد المنطقة الخامسة ببني ملال، والذي عمد، حسب رواية الشاب المعني بالأمر “الى مصادرة “فراشته” بالقوة”، مضيفا انه عندما رفض تسليمه السلع التي يبيعها “انهال عليه بالضرب والتنكيل، هو وأعوانه من “المخازنية”. وعزز الشاب، في شريطه، الذي يمتد الى قرابة أربعة دقائق، بشهادات شهود عيان حضروا الواقعة، والذين قدموا بدورهم رواية، تؤكد ما يرويه البائع المتجول.
وبعد ان استعرض تفاصيل “الاعتداء عليه”، وأظهر جزءا من اثار “التعذيب”، الذي يدعي تعرضه اليه على يد القائد وأعوانه، حيث بدت اثار الضرب واضحة على مستوى ظهره ووجه، مؤكدا ان “القائد وأعوانه انهالوا عليه بالضرب بأحذيتهم العسكرية، (بعد ذلك) وجه نداء الى الملك محمد السادس، قائلا “أقول للملك راه عندك التعذيب..راهم كيعذبونا”، مضيفا “عندما رفضت الاستسلام لهم ولم اقبل مصادرة سلعتي، متسائلا ماذا اقدم لعائلتي في هذا العيد، رد علي القائد “سير حرق راسك”!!”.
[youtube id=”tQcFAMCOZwM”]
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Aziz منذ 7 سنوات

و الله ان هدا لمنكر المرجو اخذ الحق اهذا الاخ

Mohamed boutsila منذ 7 سنوات

7Choma ga3 hadchi mais rbii ghidir tyawiil

ayoub منذ 7 سنوات

السبب هو البطالة

مروان منذ 7 سنوات

اخي الله يحسن العون الاغلبية عندو عائلة كا يسرف عليها وانت تعرف ان المغرب لايوجد فيه مناصب العمل

مروان منذ 7 سنوات

سلام عليكم اخي سير دير شواهد طبية او دي معك الشهود او دفع الواكل الملك والكل سياخد مجراه القانون يطبق اخي

الدراوي منذ 7 سنوات

لا علاقة للعنوان بالمقال لو الفيديو فالمشتكي لم يوجه اي رسالة للملك وهذا من وحي جيال الناشر

لمهدي منذ 7 سنوات

اظن ان هناك الكثير من المبالغة أغلبية الباعة المتجولين يقولون كﻻم منحط يمس اﻻخﻻق في اﻻسواق والمواطنين يشكون من تصرفاتهم ويقفلون الشوارع ويحتالون علي اامواطنين لكن عندما تريد السلطات تطبيق القانون في حق المخالفين وخاصة الباعة المتجولين والنشارة نظراً لما بسببونه منأوساطخ وازعاج للمواطنين واغﻻق للطرقات يتظاهرون بانهم ضحايا .ات

ha mernissi منذ 7 سنوات

شيء طبعي لأن المغرب الضعيف فيه يرحمه الله اين الموحسبه التي تكلم عنها المالك ولما لا يستغني على بعض الأعمال التي كانت في عهد الحسن التاني رحمه الله وهي الأعتناء بالمسؤلين من الأضحي العيد الا يستحقوها الفقراء اولا ؟ المفرود هده البلاد يجيب ان تنقسم مكان للفقراء شرط ان يكون فيها حكم الشرع الإسلامي وان متأكيد ان الكل سيرتح بي إدني الله ومكان للأغنياء وسنرا كيف يعيش بالدمقرطيه الغربيه وسنرا انشاء الله.

بريك عبد العالي منذ 7 سنوات

الحقوق والحريات عندهم هي العصي والهراوات أما ماقيل عن المواثيق الدولة حول حقوق الانسان فهي مجرد حبر على ورق بس

abdo منذ 7 سنوات

hada machi howa l7el

JOUBA منذ 7 سنوات

الحلّْ ، الذي يُمكنه الحدّ من هكذا أفعال ، و الذي سيُظهرُ حقيقة ما تقوله الدولة حول مساعيها للقضاء على التعذيب و الإساءة للمغاربة من طرف الأمن ، و أنها حالات منفردة ، و ليس سياسة الدولة .و ردٌّ على المؤسسات الحقوقية الداخلية والخرجية ، هو أن تعمل على تعميم الكاميرات في مخافر الشرطة ، في سيارات الشرطة و الدرك .. تعميم الكاميرات الفردية المُلتصقة بالنظارات ، لكل رجل أمن ، التي يُعملُ بها في بعض مدن أمريكا ، ونتائجها مُبهرة .. الثمن سيكون شيئا ما باهظا ، لكنه ضروري ، و الكلّ سيخرج رابحاً.

وليد منذ 7 سنوات

ياحصراه زعما راه عندنا حكومة اسميتها (محاربة الاستبداد).والله العضيم الكان فيك قليل الرجولة السي الرميد والله ماتنعس حنى اتجيب الحق لهاد السيد

هشام منذ 7 سنوات

هناك وجه آخر للمسألة. الباعة المتجولون احتلوا الاحياءاو لوثوا طرقنا و آذاننا.. هل نشجعهم على ذلك؟

khadija منذ 7 سنوات

Lahoma hada monkare kantmana man al mochahidine machi ghi. Ychofo had video ghi lafraja lil2asaf hadi hakika oma khafiya kana a3dam. Lihada khasna nhadro mansaktoch o hadi rissala mobachira al sidna lah ynassro. Bi2ana darwiche kaytkarfasse o kayna nasse f majalisse solta kaystaghalo manassibe dyalhom o mkhabyine al bacha3a ol wahchiya. Dyalhom man wara2 al 9anone tahiyati. Al jami3 lamgharba. Li kayghiro 3la bladna. Olah yanssar sidna lahkach ila chaf. Hadchi rah marayrdach la cha3b dyalo al madala o al2ihana. O 3wacherkom mabroka.

حميد الزين منذ 7 سنوات

اللهم إن هذا لمنكر

marwan منذ 7 سنوات

c'est injuste ,la victime est un homme et courageux ,rah ekadia bdat tathmad

ناصر الحق منذ 7 سنوات

بسم الله الرحمان الرحيم: لن يتأخر قدر الله على الظالمين.. دعوة المظلوم على الظالم مستجابة و ليس بينها و بين الله حجاب.. هذه هي معظلة المغرب.. الملك يبني و يشيد صروح الوطن و السلطات المحلية تخرب كل ما يبنيه الملك.. و المقدمين و القياد و الشيوخ و من يدور في فلكهم يعتقدون أنهم فوق القانون و الشرع.. الحاصول: "ها باش المخزن كايجيبها ف راسو".. إذا لم يُنصف المواطنون المظلومون فانتظر سقوط كل شيء.. العدل أو الهلاك، العدل أو الهلاك، العدل أو الهلاك. لا نامت اعين الجبناءو قد أعذر من أنذر... لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم.