أوزين: المغرب لم يتهرب من تنظيم "الكان"

12 أكتوبر 2014 - 15:04

لأن المغرب تهمه صحة أبنائه، وصحة كل الأفارقة، فقد طلب تأجيل كأس إفريقيا”. هكذا برر محمد أوزين، وزير الشباب والرياضة، القرار الذي اتخذه المغرب، بطلبه إعادة برمجة منافسات أمم إفريقيا لكرة القدم في تاريخ آخر غير تاريخه الأصلي من 17 يناير إلى 8 فبراير المقبلين.
وزير الشباب والرياضة أوضح لـ”اليوم 24″ أن المغرب لن يتأخر في إنجاح التظاهرة في حال قررت “كاف” نقلها إلى بلد آخر”، مشيرا إلى أن “مصلحة المغرب توجد في نجاح التظاهرة، وليس العكس، لأنه ليس في موقف صراع مع أحد، بل في موقف تعاون، وتكامل تجنبا لوباء خطير”.
ورغم أن الكونفدرالية الإفريقية أوضحت في ردها على الطلب المغربي بالقول إنها لا تفكر في أي تغيير في الوقت الراهن، وستصدر قرارها النهائي يوم ثاني نونبر، فقد أكد الوزير بأن المغرب سيبقى منفتحا على كل الاقتراحات التي “ستصب في مصلحة المغاربة والأفارقة معا، لأن صحتهم جميعا تهمه”.
الوزير أوضح في الأخير أن المغرب “لا ولم يتهرب من التنظيم، وإلا لما كان اشتغل ليل نهار في التحضيرات، بعلم “كاف” نفسها، وبالتعاون معها، والدليل أنه سبق له إنقاذ المنافسة عندما تخلت عنها كينيا سنة 1988″.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Salah منذ 7 سنوات

صحة المواطن المغربي وقتصاد المغرب خير من كأس العالم

تانحماق علي بلادي املكي منذ 7 سنوات

السي اوزين لقد سجل ملكنا محمد السادس نصره الله في خطابه الاخير ان نعتز بمغربيتناو أن تعزيز هذا يكون بالإحساس ، والحفاظ عليه يتطلب الكثير من الجهد، والعمل المتواصل ، لتوفير ظروف العيش الكريم، لجميع المواطنين ، وتمكينهم من حقوق المواطنة. ولكنه يقتضي منهم أيضا القيام بواجباتهم، حيث توجه ملكنا الله يانصرو بالخطاب إلى السياسيين قائلا إنكم مسؤولون بالدرجة الأولى ، على الحفاظ على هذا الاعتزاز بل وتقويته ، من خلال تعزيز ثقة المواطن في المؤسسات الإدارية والمنتخبة ، ومن خلال الرفع من مصداقيتها ونجاعتها ، ليشعر المواطن أنها فعلا في خدمته.بهدا تكون السي اوزين اول من طبق هدا الخطاب من المسؤولين السياسيين ودلك بعدم تنطيم الكان بالمغرب ,صحه وطننا وشبابه لاتقدر بثمن فلا لتنطيم الكاااااااااااااااااااااااااااااااان بالمغرب

izem منذ 7 سنوات

CAF je dis bien son président aissa hayatou est énnemi du maroc depuis longtemp ,dans ce cas la CAN sera en algérie son ament

KADIRI ABDELBARI منذ 7 سنوات

KALIMATO LHAKI LAYSA 3ALAYHA JAWAB.