السودان تنفي رغبتها في تنظيم الكان بدل المغرب

16 أكتوبر 2014 - 12:44

 

نفي الاتحاد السوداني لكرة القدم ، تقديم أي طلب لتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2015، بدلا من المغرب، وأكد أن كل ما أثير في وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي غير صحيح.

وأشار الاتحاد في بيان صدر عنه  إلى ان الاتحاد الإفريقي هو الذي خاطب الاتحاد السوداني برغبته في أن ينظم البطولة مع عدد من الدول حال إصرار المغرب على عدم تنظيمها وتمسكها بالتأجيل.

وجاء في حيثيات بيان  الاتحاد السوداني: “طالع الشعب السوداني باهتمام بالغ ردود الأفعال المتباينة لرغبة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) بأن يكون السودان ضمن الدول المرشحة لتنظيم بطولة الأمم الإفريقية 2015 حال اعتذار المغرب عن تنظيمها بسبب انتشار مرض الإيبولا في غرب القارة الإفريقية، وإننا في الاتحاد حريصون كل الحرص على مكتسبات شعبنا في شتى المجالات ولا يمكن أن نقدم على خطوة تعود بالضرر على وطننا”.

واضاف الاتحاد في بيانه: “نطمئن الجميع بأننا في الاتحاد السوداني لم نتقدم بأي طلب لتنظيم البطولة وإن كل ما أثير في وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي غير صحيح فالاتحاد الإفريقي هو الذي خاطب الاتحاد السوداني برغبته في أن ينظم البطولة مع عدد من الدول حال إصرار المغرب على عدم تنظيمها وتمسكها بالتأجيل”.

[related_posts]

وتابع: عليه نود أن نوضح الآتي: “الاتحاد السوداني لكرة القدم لم يتقدم بأي طلب لتنظيم بطولة الأمم الإفريقية لكرة القدم بدلاً عن المغرب فالاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) ورئيسه عيسي حياتو تلقى طلب تأجيل بطولة الكان من الاتحاد المغربي لكرة القدم في إطار مشاوراته وتحسباً لما يحدث  بعث بخطاب رسمي لرئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم الدكتور معتصم جعفر يطلب فيه أن يكون السودان ضمن الدول المرشحة بتاريخ 12 أكتوبر وطلب الكاف من الاتحاد الرد على ذلك بعد موافقة السلطات السودانية والاتحاد لم يخاطب أية جهة برغبتنا ولابد لمن يريد أن يفكر في استضافة البطولة أن يستصحب الأسباب التى دعت المغرب لتأجيلها  في استضافة هذه البطولة”.

وأردف البيان: “نطمئن الجميع بأننا لن نمضي في فكرة يتضرر منها البلد والمواطن وسنكون على قدر المسؤولية ونقوم بواجبنا على النحو المطلوب وندعو الجميع لأن يتعامل مع الاتحاد وألا يهتم بما يرد في الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي وأن يتأكد من الأخبار والمعلومات من مصادرها حتى لا يتم التشويش على الرأي العام وخلق بلبلة تعكر الصفو العام، ولن تقدم على خطوة دون دراستها ناهيك عن مخاطرة بشعب كامل”.

وختم البيان بالقول: “على الجميع أن يفرق بين رغبة الكاف في أن يكون السودان ضمن الدول المرشحة لتنظيم البطولة بدلاً عن المغرب، وطلب السودان تنظيمها فالفرق واضح ولا يحتاج لجهد فنحن لم نتقدم بطلب ولم نوافق على طلب الكاف بأن نكون ضمن الدول التي ستنظم البطولة حال تمسك المغرب بتأجيلها”.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي