رئيس الاتحاد الجنوب افريقي لكرة القدم يصدم حياتو ويساند المغرب

18 أكتوبر 2014 - 14:00

قال داني جوردان، رئيس الاتحاد الجنوب أفريقي لكرة القدم، إن احتضان بلاده لنهائيات كاس افريقيا للأمم في نسختها الثلاثين يبقى أمرا غير عادل.
ودعا داني جوردان، الاتحاد الافريقي لكرة القدم الى التعامل مع تخوفات المغرب من فيروس ايبولا بشكل جدي، على اعتبار ان هذا الوباء يبقى فتاكا ويهدد صحة المواطنين.
ولعل هذا التصريح قد قضى على آمال عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، لتنظيم كاس امم افريقيا في جنوب افريقيا في حال اصر المغرب على تأجيلها الى وقت لاحق.
وكان الاتحاد الافريقي لكرة القدم قد راسل الاتحاد الجنوب أفريقي للعبة يطلب من خلالها تنظيم النسخة المقبلة من منافسات كاس افريقيا في حال اصر المغرب على تأجيلها.
وتوصلت ” اليوم 24″ بنسخة من المراسلة التي توصل بها الإتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم والموقعة من طرف المغربي هشام العمراني : “”رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم سيتوجه على رأس وفد إلى المغرب في الثالث من نونبر للقاء المسؤولين المغاربة وتأكيد موقف الكاف.”
وأضاف: “في حال رفض المغرب التمسك بتنظيم البطولة في الموعد المتفق عليه والمذكور عاليه فان الاتحاد يود ان يعرف ان كان اتحادكم سيكون راغباً في استضافة النسخة 30 من كأس الأمم الافريقية في 2015 مع موافقة السلطات في بلادكم. نحيطكم علما بان هذا الخطاب أرسل الى بعض الاتحادات الأخرى التي يمكنها استضافة نسخة 2015 من البطولة.”

وتابع: “إذا تلقي الاتحاد ردين أو أكثر بالموافقة فان اللجنة التنفيذية ستسحب قرعة لاختيار بديل للمغرب من أجل استضافة بطولة 2015.”

وأعلن الإتحاد الغاني لكرة القدم تلقيه نفس المراسلة من طرف الكاتب العام للكاف.

يشار إلى أن المغرب طلب تأجيل البطولة المقرر اقامتها بين 17 يناير والثامن من فبراير إلى موعد لاحق خشية انتشار فيروس ايبولا القاتل.

وأوضح الاتحاد الافريقي لكرة أنه لا ينوي الموافقة على التأجيل وأنذر المغرب بسحب الطلب أو التخلي عن حق الاستضافة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

nouredine منذ 9 سنوات

had lkamkoum dima khasou ghi bousaba contre lmaghrib...wa rak matstahal tkoun hta président dyal chi association sportif flhouma wo nta 3atyinak CAF..3ISSA HAYATOU KANSTNAW ygoulou lina IBOLA datou

غيور علي صحة المواطن المغربي منذ 9 سنوات

سلامة البلد والمواطن مسؤولية الجميع وخاصة أولياء الامر . ان مرض ايبولا من أشد الأمراض فتكا بالبشر ولهذا نحن مع القرار السليييييييم الدي تتخذه الحكومة في هدا الشأن الا وهو اما تأجيل هدا الدوري الأفريقي الي ان يوجد علاج لهدا المرض الفتاك او العزوف عنه نهاءيا المال يعوض والصحة لا تعوض رغم وجود المال بالصحة نجلب المال

البقالي عبد الهادي منذ 9 سنوات

القرار الذي اتخذته السلطات المغربية قرار صائب من عدة وجوه، أولا حتي تتفادى انتشار المرض في البلاد ثانيا الظرفية التي نعيشها من حروب وتقتيل إرهابي في بلاد الشام والعراق ثالثا الملاعب غير كافية .

مغربي يشعر بالاحراج منذ 9 سنوات

الرياضة هي اساسا الاعتناء بصحة الفرد وتكوينه الجسمي وتمنع ادا كانت لها انعكاسات على صحته فما بالك ان تعلق الامر بوباء

mohammed chnani منذ 9 سنوات

محمد من المغرب رأيي أنا بما قرر وزير الشباب والريادة محمد أزين عن تأجيل كأس أمم إفريقيا أنا أهنؤه بهذا القرار إنه قرار صحيييييييييح الهم جدا هو صحة المواطنين وإنتشار المرد الوباء إبوﻻ في المغرب ﻻ يهمنا التنظيم أو الشهرة أو المدخول من كأس إفريقيا تهمناصحتنا جميعا هنيءا لك محمد أزين و المسؤلين بهذا القرار في الختام الله يرحم الجميع وأتمنا الشفاء العاجل للمردا وأتمنى للمغرب أن يكون مستعد للقاحت المواطنين وشكرا شناني محمد مغريبي مقيم بإطاليا♥♥♥♥♥♥♥♥♥ ♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥

عبدالقادر نورالعين منذ 9 سنوات

يبدو أن الاتحاد الافريقي لكرة القدم لم تعد تهمه سلامة المواطنين الأفارقة بقدر ما تهمه المداخيل المالية ولم يقم يأي خطوة اتجاه منظمة الصحة العالمية والفيفا لدراسة المشكل من حميع جوانبه لايجاد حل يرضي جميع الأطراف

التالي