"IAM" ثاني أحسن الفاعلين في مجال الاتصالات على صعيد افريقيا

06 يناير 2015 - 10:00

وضعت مجلة “Total telecom” المتخصصة في مجال الاتصالات، شركة “اتصالات المغرب” من بين أقوى الفاعلين في مجال الاتصالات عالميا والثانية على المستوى الإفريقي، كما تم ترشيح عبد السلام أحيزون، المدير العام للشركة من بين خمس أقوى رؤساء شركات الاتصالات في إفريقيا.

وجاءت شركة الاتصالات “إم تي إن” على رأس الترتيب كأحسن الشركات في جنوب إفريقيا، متبوعة باتصالات المغرب التي تستحوذ على 42 في المائة من السوق المحلي.

[related_posts]

وتعتمد المجلة المتخصصة في اختيارها لأحسن الفاعلين، على عدة معايير أهمها “تأثير العلامة التجارية” و”طريقة خدمة العملاء” إلى جانب معايير تخص الابتكار في المنتجات والخدمات، وهي المعايير التي التزمت بها شركة أحيزون، حسب المجلة التي أكدت أن “مؤشرات اتصالات المغرب كانت فعالة بشكل خاص خلال السنوات الأخيرة على المستوى المحلي وكذلك في الأسواق الإفريقية”.

وكانت اتصالات المغرب وسعت أنشطتها في كل من موريتانيا والغابون، ومالي وبوركينا فاسو.

وتجدر الإشارة إلى أن أنشطة الشركة، قد سجلت خلال الفصل الأول من السنة الماضية، نتائج جد إيجابية على الصعيد الدولي، مسجلة نموا بنسبة أكثر من 10,7 في المائة  في كل من موريتانيا، الغابون، بوركينا فاسو ومالي، وهو ما جعل رقم معاملات اتصالات المغرب في الخارج يصل إلى 4210 مليون درهم، وقد أرجعت الشركة هذا النمو إلى ارتفاع عدد المشتركين في خدمة الهاتف الثابت.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.