استطلاع: 48% من المغاربة يؤيدون حصول ابن كيران على ولاية ثانية

06 يناير 2015 - 15:25

تتواصل شعبية رئيس الحكومة، عبد الاله ابن كيران في الارتفاع، وذلك حسب ما كشفت عنه نتائج استطلاع للرأي أعدته  يومية “ليكونوميست” ومؤسسة “سينورجا” والتي  أكدت أن نسبة الراضين على الأداء الحكومي خلال نهاية السنة الماضية بلغت 47 في المائة، وذلك بارتفاع نقطتين مقارنة مع النسبة التي تم الكشف عنها في بداية سنة 2014.

[related_posts]

وأوضحت اليومية الفرنكفونية، أن 53 في المائة من المواطنين يرون أن ابن كيران يدير الحكومة بـ”شكل جيد”، مع تسجيل ارتفاع في فئة “الراضين جدا” على العمل الحكومي، مقارنة مع الاستطلاع السابق، موضحة أن فئة “الراضين” و”غير الراضين” لا ينتمون إلى فئة عمرية أو اجتماعية أو جهة محددة.

وجاء في الاستطلاع ذاته، أن 48 في المائة من الناخبين يريدون لابن كيران أن يظل في الحكومة بعد الانتخابات المقبلة، مقابل 37 في المائة يريدون رحيله، وتضم الفئة التي تريد بقاءه شبابا ينتمون إلى الطبقة المتوسطة ويعيشون في المدن، فيما سُجل ارتفاع في نسبة الشيوخ والنساء الذين يريدون رحليه.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عبدالهادي منذ 9 سنوات

لقد شققت قلبي ايها المنشق

karim منذ 9 سنوات

reste pour toujours

karim منذ 9 سنوات

touts le monde veux que monsieur ben kirane reste pour pas une deuxieme mais pour toujours

chakib منذ 9 سنوات

سامحنا على العداب يا أيها الاخ المنشق

حسنا منذ 9 سنوات

مهما نفختم فيه من روح دعايتكم فقد قالها خلفان الذي لا ينطق من فراغ : سنة و نصف و ينتهي شهر عسل الصاعدين على مطية الدين للتطبيع مع السلطة على حساب الشعب.. بعدها لا سلطة و لا شعب...

mehdi منذ 9 سنوات

bravo monsieur

MEHDI منذ 9 سنوات

WACH MALLI ZAD F KOLCHI AKIYD F SALIH L ECONOMISTE ET TOUS LES RICHES PUISQUE TAYZID F GHINA LES RICHES ET TUE LES PAUVRES BAAAAZZZZZZZZZZZZ ALLAH I3TINA WAJHAK BAYAN MANACHARHACH

المنشق منذ 9 سنوات

استطلاع: 48% من المغاربة يؤيدون حصول ابن كيران على ولاية ثانية هذا استضباع راي وليس استطلاع.. وقد يكون مدفوع الاجر من اجل الدعاية والاشهار الانتخابي ..المنشق.. أكثَرُ الأشياءِِ في بَلدَتِنـا الأحـزابُ والفَقْـرُ وحالاتُ الطّـلاقِ . عِنـدَنا عشرَةُ أحـزابٍ ونِصفُ الحِزبِ في كُلِّ زُقــاقِ ! كُلُّهـا يسعـى إلى نبْـذِ الشِّقاقِ ! كُلّها يَنشَقُّ في السّاعـةِ شَقّينِ ويَنشَـقُّ على الشَّقّينِ شَـقَّانِ وَيَنشقّانِ عن شَقّيهِما .. من أجـلِ تحقيـقِ الوِفـاقِ ! جَمَـراتٌ تَتهـاوى شَـرَراً والبَـرْدُ بـاقِ ثُمّ لا يبقـى لها إلاّ رمـادُ ا لإ حتِـر ا قِ ! ** لَـمْ يَعُـدْ عنـدي رَفيـقٌ رَغْـمَ أنَّ البلـدَةَ اكتَظّتْ بآلافِ الرّفـاقِ ! ولِـذا شَكّلتُ من نَفسـيَ حِزبـاً ثُـمّ إنّـي - مِثلَ كلِّ النّاسِ – أعلَنتُ عن الحِـزْبِ انشِقاقي !

التالي