فيديو شباط: البيجيدي المساند الرسمي لاخوان مصر!

06 يناير 2015 - 23:50

وصف حميد شباط الامين العام لحزب الاستقلال في احدى تصريحاته حزب العدالة والتنمية بالمساند الرسمي للاخوان المسلمين بمصر. وأضاف في معرض حديثه على قناة فرانس 24 بأن “جميع المغاربة يعلمون أن الحزب الحاكم في المغرب يدخل في التنظيم الدولي للإخوان، وأن الريسوني القيادي بالحزب يشغل منصب نائب رئيس التنظيم الدولي للإخوان”، بالاضافة إلى أن الحزب معروف بحمله لشارة “رابعة” في المظاهرات التي يشارك فيها وسط العاصمة الرباط.
وطالب شباط من مصطفى الخلفي، باعتباره الناطق الرسمي باسم الحكومة، ان يتحدث إلى المغاربة ويفسر لهم حقيقة التقرير الذي بثته القناة الاولى الرسمية حول ماوقع في مصر وتسبب في أزمة بين البلدين. واستغرب في ذات الوقت ” لا يعقل أن لا يكون وزير الاتصال على على بما قامت به القناة الاولى فيما يتعلق بموضوع مصر”.

[youtube id=”reOLGBwyllI”]
وبخصوص ما تم تداوله حول تدخل القصر في عملية بث التقرير، رد شباط “الحكومة لها مسؤولية تاريخية بعد دستور 2011 عن كل مايقع في المغرب ..و لايمكن ان يكون لرئيس الدولة رأي ولرئيس الحكومة رأي آخر”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مغربي منذ 7 سنوات

و الله إني خائف أن يأتي يوم أجد فيه شخص كعيد اليهود هدا يترأس حكومتنا

الركيبي انور محمد علي منذ 7 سنوات

سوف لن ازيد عما قاله المعلقون قبلي غير التاكييد انها (هزلت كما يقول المثل) فمن سيكليس الى نقابي بانقلاب بلطجي الى برلماني وعمدة في غفلة الظروف وشاعر جاهل امام جمهور شباب متقفون واتريسيا سياسي لخلط السلوكة السياسية واثارة الفتنة السياسية بغيض وحقد لغريمه السياسي العدالة والتنمية في شخص امينها فماذا يعرف السيكليس عن السياسة الخارجية والديبلوماسية والعلاقات الدولية صحيج ان اللوم عمن زكوه وانتخبوه والشعب يؤدي الثمن والتاريخ لن يسامح احد

مصلحة لبلاد منذ 7 سنوات

الرد على متل هده الاشكال هو الصناديق الانتخابية .و الوقوف وراء من يريدون المصلحة للوطن .والله ال الناس ديال الحكومة (العدالة و التنمية)ال باغين اخدم لبلاد اما شباط او طباقتو ..كلش ولا عارفهم .المصباح

مبارك منذ 7 سنوات

اذا عرف السبب بطل العجب. أموال البترول تحرك البلاطجة من كبيرهم خلفان الى هذا البيدق المهووسون بمرض الاخوان. نتمنى لهم الشفاء رغم أن مرضهم سيكون مزمنا لأن الاخوان جزء مهم من نسيج المجتمعات العربية ورقم وازن في معادلته.

فاطمة منذ 7 سنوات

هل نسيت ان وسائل الاعلام المصرية الصفراء ، طيلة سنة وهي تستفز المغرب بتشويه سمعته واتهامه باشياء لاتوجد الى في مصر . اين كنت يا أحميدة شباط ؟ وعندما رد المغرب على الاساءة تتهم انت العدالة والتنمية بمعاداة السيسي . بل اعلام السيسي هو من تهجم على المغرب وعلى مقدساته وتجاز كل الخطوط الخضراء والبيضاء والسوداء والحمراء وكان لا بد من رد للحد من هذا العمل القدر المأجور المدفوع الثمن من غاز الجزائري .

Bensoudaoui منذ 7 سنوات

قوم إذا صفع النعال وجوههـم شكت النعال بأي ذنب تصفـع vraiment ce chabatt nous fait honte interieuerement et exeterieurement s´il te plait concentre toi sur ton corruption a fes et laisse la politique a leurs hommes

مواطن منذ 7 سنوات

التابث في السياسة المغربية و بعض فلولها انها لم تستوعب المتغيرات التي عرفها المشهد السياسي المغربي لا تقة اليوم في نخبة فاسدة غير قادرة علي اعطا المثال و اكبر ممثل لها هو هذا الديناصورالذي يحكم علي نفسه بالموت يوما عن يوم بسبب مواقفه و تصريحاته فحبل الكذب قصير يا نذيرالشوم

hicham منذ 7 سنوات

كلام غيرمعقول لأن التلفزة لا يتحكم فيها بنكيران وشباط يعرف ذلك ولو بقي مرسي في الحكم لما تحدت شباط عن الاخوان .ما هذا الا لغولم يقنع حتى الصحفية التي تضايقت من جوابه بالهجوم على بنكيران و اعادة نفس الكلام المحفوظ الذي ل ا يتغير

القادم منذ 7 سنوات

مين عم بيحكي؟

مغربي حر منذ 7 سنوات

هذا يظن أن المغاربة جاهلون و يسعى لاستغلال تفشي الأمية في المجتمع بكل وسائل الخداع من كذب و تلفيق و تآمر مع أبناء فصيلته ضد الإصلاح و مصلحة الوطن. وجود مثل هذا الإنسان في الساحة السياسية الوطنية يجب أن يدفع بكل مواطن غيور للتسجيل في اللوائح الإنتخابية و إقناع كل من حوله بفعل ذلك من أجل الإدلاء بصوته يوم الفصل. هذا هو السبيل لقطع الطريق أمام الفاسدين اللذين ألفوا أن يفوزوا بالإنتخابات بفضل عزوف الواعين عن التصويت، تاركين الفرصة للذين يبيعون أصواتهم ب 200درهم ليعطوا الأغلبية لمن سيسعى في الأرض فساداً. اللهم رد كيد الكائدين في نحورهم و قيظ لهذا البلد المصلحين من أبنائه و بناته لتُرينا ما يسرنا في وطننا الحبيب.

مغربي حر منذ 7 سنوات

أكاد أن أجزم أن خرجات هذا الإنتهازي لم تعد تسيئ إليه شخصيا، فالأحمق، عندما صار حُمقه واضحاً، لا يؤاخذ بأفعاله و أقواله. لكن المصيبة أن هذا الفاسد يسعى لاستغلال تفشي الجهل في المجتمع المغربي بشتى وسائل الخداع، من كذب و تلفيق و تآمر مع ذوي جنسه ضد الإصلاح و مصلحة الوطن. ما يثلج الصدر أن الخبيث، من قول و فعل، لا يقوى على الصمود أمام الطيب .... ما دام المغاربة واعيين برهانات المرحلة. لذلك وجود مثل هذا الإنسان في الساحة السياسية للمغرب يجب أن يدفع المواطنين الغيورين على بلدهم إلى التسجيل في لوائح الإنتاخابات (و إقناع من حولهم لفعل ذلك) و النزول للإدلاء بصوتهم يوم الفصل. هذا في نظري هو السبيل من أجل قطع الطريق على الفاسدين و الذين ألِفوا استغلال عزوف الناخبين على التصويت للدفع بمن يبيع صوته ب 200درهم لضمان أغلبية الأصوات. اللهم رُد كيد من أراد لهذا الوطن شراً في نحورهم.

slaoui منذ 7 سنوات

j ai pas vu ce vidéo mais je suis sur ke ce phénomène ne dira rien d'importance je te déteste beaucoup beaucoup beaucoup

ابو طلحة منذ 7 سنوات

بصفتي محايد اقول لشباط ما المشكل العدالة والتنمية المساند الرسمي للاخوا ن المسلمين وهي رفعت رابعة العدوية مثل كل الشعب المغربي بدون استتناء ومعا الحق الا انت وما المشكل وماقالته القناتين الا الحقيقة فما المشكل اقول لكم لا تنجروا وراء مصالحكم ضد مصلحة وطنكم فالامية لعبت اطنابها وقلة التجربة في السياسة الخارجية وقلة التقافة توقف بعد النظر الاسراتيجي فما قالته القناتين الرسميتين يتعلق بالسياسة الخارجية وهو يدخل ضمن المجال المحفوظ للملك حفظه الله لاللخلفي ولا لك ولا لغيرك فابحث عن ما المقصود ب"المجال المحفوض" في المصطلح القانوني