اوزين في اول تعليق بعد إعفائه: لم اخن أمانة الوطن ولا الحزب ولست بسارق!

08 يناير 2015 - 23:44

بعد مرور يومين على إعفائه من منصبه كوزير للشباب والرياضة، حضر محمد اوزين اجتماع المكتب السياسي للحركة الذي انعقد مساء اليوم الخميس بمقر الأمانة العامة للحزب بالرباط.
اوزين حاول تبرير موقفه امام اعضاء المكتب السياسي، نافيا ان يكون أساء لهم ولسمعتهم كحركيين. وقال في هذا السياق: “لم اخن أمانة الوطن ولا الحزب، ولم أضع يدي على فلس واحد من أموال الوزارة”، مضيفا ان “التحقيقات التي أنجزتها اللجنة الوزارية كانت نتائجها واضحة، وأنها لم تشر بالمرة الى المسؤولية المادية للوزير فيما وقع”.
واكد اوزين، الذي ظهر لأول مرة في المكتب السياسي منذ تفجر فضيحة عشب مركب مولاي عبد الله التي أفقدته منصبه الوزاري “لقد تحملت مسؤوليتي السياسية وقدمت استقالتي، وهذا يحسب لي لا علي”.
اوزين استعرض تفاصيل فضيحة عشب مركب مولاي عبد الله، وصار يبرر موقفه، مشددا على ان ما وقع “اختلالات تقنية لا علاقة له بها”.
هذا وحاول اعضاء المكتب السياسي “التخفيف” من أزمة اوزين بعد فقدانه منصبه الوزاري، بدعمهم لموقفه، بمن فيهم أشخاص كثر هاجموه بعد تفجر الفضيحة.
يذكر ان الملك محمد السادس حسم الملك في امر وزير الشباب والرياضة محمد اوزين يوم امس الأربعاء وقرر إعفاءه من منصبه الوزاري، بعدما اثبتت نتائج التحقيقات التي أنجزتها اللجنة الوزارية مسؤولية الوزير في فضيحة عشب مركب مولاي عبد الله الذي جر على المغرب سخرية العالم.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

mowatin maroki منذ 7 سنوات

صادق والله لم تخن امانة بل سرقت اموال اليتامة الارامل المساكين المعوقين شعب دائم التصفيق حين يكدب عليه وتسرق امواله وتستهزء به الحاصول ادام الله في عمر سيدنا الوحيد الدي يعرف قيمة هدا البلد وشعبه عاش الملك محارب الفساد والمفسدين اعانك الله والله نحبك ونحترمك اننا معك في كل قرار تتخده

مواطن شريف منذ 7 سنوات

انتظروا اوزين في منصب سفير او منصب اخر سام هكذا يكرمون اللصوص في بلادنا

الجيلالي منذ 7 سنوات

في الحقيقة هذا الشخص يجب ان يعتقل ...حتی يكون عبرة لمن يعتبر

ilayass منذ 7 سنوات

والله اسيدي معندك علاش تحشم

abdelali منذ 7 سنوات

تساؤل : هل نكتفي فقط بابعاده من منصبه كوزير للشباب و الرياضة أم سيعرض على القضاء ليتابع قضائيا كأي مواطن مغربي أخطأ؟ و إذا لم يعرض للقضاء , فهل القانون المغربي يطبق فقط على المواطن البسيط و يرفع عن الوزراء و المسؤلون الساميون؟ نصيحة اللي بغا يسرق يسرقها كبييييييرة و لا يتكمش حيت للأسف فبلادنا يحاسب غير اللي سرق بيضا و كيتعفا من الحساب مول الملاير .

ahmed منذ 7 سنوات

هههههههه انت من قدم الاستقالة؟؟؟؟

mbark منذ 7 سنوات

ليس أزوين وحده المسؤول ، بل حتى بن كيران ، خاصهم إتحاكمو حيت كتسمى جريمة وفضيحة وشوهة للحكومة التي تقولون حكومة شفافة ويخرج منها هذا العجب شيء لا يصدق هدا هو حال كل المشاريع التي تنجز في المغرب

العود عادل منذ 7 سنوات

بقلم : العود عادل أعترض و أرفض هذا القرار السلبي مثل الإعفاء أو التوقيف.. نحن ضد الإعفاء فقط بل لابد من المحاكمة والمحاسبة.. من قال لكم أنني سأسمح في حقي.. هذا مال الشعب ..هو من يقرر ليس أنتم.. المحاكمة والمحاسبة لكل من نهب مال البلد... روبما هو مقرب من شخص ما ..كما وقع مع بنهاشم لك الله يا مغرب.. يحاكم و يسجن فقط الفقير..أم الغني فيعفى

maghribi hoR منذ 7 سنوات

olahila hRam hadchi blah kayne li chafaR riR chihaja bsita hahowa kaykhalas daba sf sijne ohad chafaR lakBiR da 21 milyaR ohahowa kaydoR f casa au Rabat حسبنا الله ونعم الوكيل والله الا خصك الاعدام لتكون عبر لبزاااااف ديال الشفارة لخرين نعلت الله عليك شوهتي هاد البلاد

ممدوح منذ 7 سنوات

شفار نعلة الله عليه الى يوم الدين

Yousra منذ 7 سنوات

Hhhh wlahila,

abdellah منذ 7 سنوات

كايكدب عين بين ^،^

Samir منذ 7 سنوات

وزير تخراج العينين ( العفو)

hachfi HFC منذ 7 سنوات

لبد لأي إنسان مغربي أن يتحلى بالأخلاق و روح التضحية و الزهد لتأدية مهامه. فالظروف العالمية العالمية اليوم تحتم على أي مسؤول عدم السقوط في الأخطاء القاتلة وعدم إضاعة أي فلس أوإ خراجه من البلد بطريقة غير مبررة و غير قانونية. فالسقوط في الأخطاء القاتلة و إضاعة أي فلس من أموال الشعب أصبح بمثابة خيانة وطنية : لأنه لدينا أكثر من 35 مليون من الناس وجب إطعامهم. فهناك مناطق في البلد تعيش في ظروف صعبة من فقر و جهل و أمية….وجب تنميتها من زمان….فاعتبروا يا أولي الأبصار... وهنا فليتنافس المتنافسون من رجال السياسة أو الذين يظنون أنفسهم من رجال السياسة. فالأخطاء القاتلة تزيد في تفقير البلد و لهذا وجب ربط المسؤولية بالمحاسبة و تقديم هذا الرجل أمام العدالة لتقول كلمتها فيه. ربط المسؤولية بالمحاسبة أصبح ضرورة ملحة بل أصبح من المقدسات الوطنية

karam منذ 7 سنوات

rah makhasnach nhamlo lmasoliya l ozin bohdo khasna nwa9fo kolchi

arocainm منذ 7 سنوات

machi sera9.cheffar

brahim منذ 7 سنوات

الله يعطينا وجهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــك

مومو منذ 7 سنوات

يحسب لك فعلا في حكومة لا تحترم مواطنيها لو كنت في بلد آخر لزف بك في السجن لتكون عبرة لغيرك وأمثالك ( عندك الزهر زايد في المغرب )

مومو منذ 7 سنوات

يحسب لك فعلا في حكومة لا تحترم مواطنيها لو كنت في بلد آخر لزف بك في السجن لتكون عبرة لغيرك ( عند الزهر زايد في المغرب )