-->

إيطاليا:لاعب مغربي يخلق الجدل بقوله ان 12 قتيلا في شارلي إيبدو عدد قليل

11 يناير 2015 - 10:31

أثار تعليق مكتوب للاعب مغربي على حائطه الفايسبوكي بخصوص أحداث « شارلي إيبدو » جدلا كبيرا في الأوساط الإيطالية، حيث جاء في تدوينته المثيرة للجدل قوله: « ان ما وقع في فرنسا لم يرُقني كثيرا لأنه دام لحظات قليلة، فقط 12 قتيلا وليس أكثر، ولم نرَ صورة فيها دماء، إنهم ربما يموتون خوفا… يوم 11 شتنبر (2001) كان أفضل… نريد أن نرى دماً ».
وانتشر خبر التدوينة بسرعة في مواقع التواصل الإجتماعي، ونقلَته جل المواقع الإلكترونية والجرائد الكبرى ووكالة الانباء الإيطالية الرسمية (أنسا).
ويلعب الشاب المغربي ضمن فريق الدرجة الأولى لمدينة « روفيغو  » بشمال إيطاليا، وهذا ربما ما أعطى لتدوينته بعدا، وبعد أن بلغ إلى علم الفريق الذي يلعب له خبر مواقفه أصدرت الشركة المسيرة للفريق بلاغا أعلنت فيه طردها له من صفوفها.
بعد الضجة التي أحدثها اللاعب (أ.م .ح)، وبعد أن أخذت الامور مجرىً ربما لم يكن يتوقعه، حاول التقليل من أهمية ما كتبه ورش بعض الماء على ألسنة اللهب التي كان سببا في إشعالها فقدم إعتذارا عما صدر منه، موضحا أن ما كتبه قد تم تحويره وأنه كان يقصد الضجة الإعلامية التي رافقت أحداث فرنسا في الأيام القليلة الماضية .
يقول المهاجر المغربي الذي قضى 12 سنة بإيطاليا :  » أنا بعيد كل البعد عن مواقف الإرهابيين ، من يعرفني يعي جيدا طريقة تفكيري، إضافة إلى أن زوجتي لا تضع حجابا ، وابنتي تدرس في روض تسيّره نساء مسيحيات..لقد تم فهم أقوالي فهما خاطئا أنا كنت أقصد أن الصدى الإعلامي لحادثة باريس كان أكثر من حوادث إرهابية اخرى ربما أكثر خطورة ولكن لم تتابع إعلاميا بشكل جيد.. ».
وقال « أودجينيو زانيلا » رئيس النادي الذي يلعب له اللاعب :  » لقد قررنا التخلي عنه، لم يعد لاعبا في صفوفنا، لا أرغب في رؤيته بيننا مجددا ».
والتقط « ماتيو سالفيني  » ، الأمين العام لحزب رابطة الشمال المعادي للأجانب كلمات اللاعب المغربي ليستغلها في الهجوم مجددا على سياسات الهجرة في البلد.،وقال على في تدوينة على حائطه الفايسبوكي : » 12 قتيلا عدد قليل هذا ما كتبه مغربي يقطن في روفيغو بخصوص قتلى باريس ، ثم اعتذر موضحا بأنه كلامه فُهم خطأ…في بلد عادي شخص كهذا يجب أن يُطرد في أول طائرة تغادر إلى المغرب ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

خالد منذ 9 سنوات

اين هي حرية التعبير ؟؟؟ اليس هذا اللاعب في اوروبا التي تحمي المسيئين لنبي الله محمد باسم حرية التعبير.؟؟ اذن من حقه التعبير عن رايه.

رحال منذ 9 سنوات

الطريقة التي عومل بها هذا الشاب المغربي من قبل فريقه هي من يولد الكراهية للغير فهذا ماجنته فرنسا من غطرستها عندما همشت أبناء من ساهم في تحرير فرنسا وبنائها أظن أن إيطاليا تكرر نفس خطأ فرنسا أين سيذهب هذا الشاب إذا أغلقت أبواب المستقبل في وجه سيتحول إلى قنبل متحركة يبدو أن له قابلية كبيرة ليكون كذلك ...لماذا لـم يتم إخضاعه لطبيب نفساني لمعرفة الحالة التي كان عليها عند تدوينه المتعطش للدماء هل كان في كامل قواه العقلية ألـم يتعرض لمعاملة عنصرية من زملائه.

عبد الإله منذ 9 سنوات

بسم الله الرحمان الرحيم ما يمكنني قوله هو أن هذا الحادث الذي وقع في فرنسا فقط مآمرة سياسية ضذ الإسلام وهذا لا شك فيه أن السلام أتي أمنا ولينقصو من درجة تطور هذا الدين أطلقو مثل هذه الأخبار يا قوم ضلال مهما فعلتم فإسلام عزيز ويبقى عزيز حتى يرث الله الأرض ومن عليها والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته عبد الإله

عبد الإله منذ 9 سنوات

بسم الله الرحمان الرحيم ما يمكنني قوله هو أن هذا الحادث الذي وقع في فرنسا فقط مآمرة سياسية ضذ الإسلام وهذا لا شك فيه أن السلام أتي أمنا ولينقصو من درجة تطور هذا الدين أطلقو مثل هذه الأخبار يا قوم ضلال مهما فعلتم فإسلام عزيز ويبقى عزيز حتى يرث الله الأرض ومن عليها والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته عبد الإله face book /عبد الإله إبن العرب

صهيب منذ 9 سنوات

الحقيقة هو أن الضجة الإعلامية كبيرة جدا من أجل 12 فرنسيا ماتوا و لكن لا أحد يحرك ساكنا بالنسبة للألاف المقتولين في غزة و سوريا والعراق و ليبيا فالإرهاب يضرب الجميع ولا يفرق و لا ننسى ب أن أحد القتلى شرطي مسلم مغربي ولا أحد عبر تفانيه في عمله ولا أحد تكلم عن بطولته كل ما يهمهم هو الطعن في الإسلام.

جمال منذ 9 سنوات

لانعلم مادا حدث لبعض اخوتنا المغاربة في الشهور الاخيرة ينشرون اشياء على المواقع تكون وبالا عليهم في اخر المطاف... ثم يضطرون للتراجع فيكون دلك بعد ان سبق السيف العدل...فيضاعفون الخطا باعتدار يكون افضع من الزلة السالفة وهدا ماحدث بالضبط للاعبنا الدولي الله اهديه....

التالي