اعتقال ممثل فرنسي بسبب تدوينة حول "شارلي ايبدو"

14 يناير 2015 - 13:11

أقدمت السلطات الفرنسية اليوم (الأربعاء) على اعتقال “ديودوني” الكوميدي الفرنسي ذو الأصل الكاميروني بسبب تدوينة له عبر فايسبوك قال فيها “أشعر وكأنني شارلي كوليبالي”.

ويذكر أن أميدي كوليبالي، هو الشخص الذي هاجم الجمعة الماضية متجرا يهوديا في باريس  حيث قتل أربعة أشخاص، واعتبرت السلطات الفرنسية أن ما كتبه الممثل الساخر يمكن اعتباره “تمجيد للإرهاب”.

وحسب ما نقله موقع “فرانس 24” فإن “ديودوني” كان قد علق على مشاركته في “مسيرة باريس” الأسبوع الماضي واصفا إياها بـ  “اللحظة الساحرة كالبيغ بانغ”، قبل أن يضيف “اعلموا أنني شعرت هذا المساء بأنني شارلي كوليبالي”.

 

كلمات دلالية

اعتقال شارلي ايبدو
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Mouad منذ 6 سنوات

Liberté de parole à la tête du client BIZARRE: o On a le droit d'être charlie On n'a pas le droit de ne pas être charlie Coulibaly est un nom porté par des millions de personnes en Afrique Dorénavant si vous avez le malheur de vous appeler coulibaly, en plus de votre malchance d'être africain et d'avoir le teint trop sombre pour le gout des français, alors vous risquez la détention au pays de la liberté et surtout de l'égalité Vous êtes prévenus

hicham منذ 6 سنوات

hata ana charli kolibali fin horiyat ta3bire n3abare kima nabri

الحبيب منذ 6 سنوات

لا يوجد دليل رسمي من ان كوليبالي هو الدي قتل المحتجزين الاربعة

ali wafi منذ 6 سنوات

وأين هي حرية التعبير التي يتبجحون بها؟

التالي