رئيس البارصا يطلق النار على بلاتر

15 يناير 2015 - 14:55

شن جوزيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة هجوما عنيفا على اتحاد الكرة الدولي لكرة القدم “فيفا”، كما حث رئيسه السويسري جوزيف بلاتر على تخفيف العقوبة الموقعة على النادي الكتالوني بالحرمان من إبرام صفقات شراء لاعبين جدد لمدة عام على خلفية تعاقد مع لاعبين قاصرين.

وتحدث بارتوميو عن أزمة برشلونة الحالية خلال لقائه مع شبكة “راديو كتالونيا” الإذاعية، وفق ما تناقلته وكالة الأنباء الألمانية، وشن من خلالها هجمة شرسة على بلاتر مؤكدا أن الفيفا يتعامل مع رابطة أندية الدوري الأسباني التي شرعت في الدفاع عن ناديه، بعصبية واضحة.

وقال بارتوميو: “الفيفا يشعر بالتوتر ليس بسبب أنني لم أذهب إلى زيوريخ لحضور حفل تسليم الكرة الذهبية ولكن بسبب تدخل رابطة أندية الدوري الأسباني .. بلاتر يرغب في عقد اجتماع مع برشلونة .. فليكن هو من يبحث عن حلول للمشاكل التي افتعلوها”.

وأضاف: “بلاتر يملك الكرة بملعبه ويعرف ما يجب عليه عمله لإنهاء المشكلة كتخفيض العقوبة مثلا وإذا لم يقم بذلك فلا مشكلة سنلتزم بها”.

وأصر رئيس برشلونة على اعتبار العقوبة الموقعة على ناديه من قبل الفيفا مبالغ فيها وغير “عادلة” وبعيدة عن الواقع، وقال: “بتطبيق قواعد الفيفا الحالية لم يكن لميسي أن يصبح على ما هو عليه الآن .. الأفضل في العالم”.

وأظهر بارتوميو غضبا واضحا عند حديثه عن جهله بنوايا الفيفا من وراء العقوبات الأخيرة التي وقعت على برشلونة.

وأردف قائلا: “لا أعرف إذا كان الفيفا يرغب في أن يثير ما يسمى بقضية برشلونة كما أثار قضية بوسمان”.

وتطرق بارتوميو إلى التحدث عن رحيل أندوني زوبيزاريتا مدير الكرة السابق ببرشلونة قائلا: “لقد قام بأشياء سيئة وأشياء أخرى جيدة .. لقد شعرت أن زوبيزاريتا أصبح مرهقا من الانتقادات .. كل ما فعلته أنني عجلت بالقرار الذي كان سيتخذه هو في يونيو”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي