الرميل يصدر تعليماته بمعاقبة كل شخص يقدم رشوى لرجال الشرطة

19 يناير 2015 - 17:08

يبدو أن عمليات تصوير رجال الشرطة وهم يتلقون رشاوي من قبل مواطنين ونشر فيديوهاتهم على مواقع التواصل لن تمر مرور الكرام، حيث أن الإدارة العامة للأمن الوطني تحركت، على ضوء ما نشر، في اتجاهين. الاتجاه الأول يقضي بمعاقبة المتورطين في عمليات الرشوة، والثاني شبه “رد فعل” يقضي بمتابعة كل مواطن قدم رشوة لرجال الأمن، وذلك من باب تحميل المواطنين الذين يصورون رجال الأمن أيضا مسؤولية ما يقع.

وبحيث حسب مصدر امني، فقد أصدر بوشعيب ارميل، المدير العام للأمن الوطني، تعليماته بالتعامل بجدية  مع كل شخص يحاول تقديم رشوة لرجل شرطة. وأوضح المصدر ذاته انه تم أخيرا، اعتقال سائق دراجة  ثلاثية العجلات “تريبورتور” في حالة سكر رفقة ثلاث أشخاص آخرين، مضيفا أنه تم اقتياد الجميع إلى مصلحة امن الحي المحمدي عين السبع، فأقدم احد الركاب الثلاثة على تقديم 200 درهم لضابط كرشوة في محاولة منه لإخلاء سبيلهم دون الإجراءات القانونية المعمول بها.

وأشار المصدر إلى أن المعني بالأمر تم إيقافه وتمت متابعته قانونيا من طرف الضابط وتم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية رفقة شريكين له فيما الرابع أخلي سبيله بعد أن تمت معاينته ولم تلاحظ عليه حالة السكر.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.